اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حساب المواطن يعلن تقديم موعد إيداع الدفعة الـ 49 من الدعم إلى هذا الموعد

حساب المواطن يعلن تقديم موعد إيداع الدفعة الـ 49 من الدعم إلى هذا الموعد
برنامج حساب المواطن

أعلن برنامج "حساب المواطن"، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، تقديم موعد إيداع الدفعة الـ 49 من الدعم إلى يوم الخميس الموافق 9 ديسمبر الجاري بدلًا من يوم الجمعة.

موعد "حساب المواطن"

ومن المعروف أن موعد حساب المواطن مجدول بشكل ثابت في اليوم العاشر من الشهر الميلادي وفي حال تصادف يوم العاشر مع يوم الجمعة يصرف الدعم يوم الخميس أما إذا تصادف مع يوم السبت يصرف الدعم في يوم الأحد.

ضوابط الحصول على الدعم:

وفي وقت سابق، أكد برنامج "حساب المواطن" على أهمية أن يكون "الآيبان البنكي" مرتبط باسم المستفيد حتى يمكنه الاستفادة من الدعم.

ومؤخرًا كان برنامج "حساب المواطن"، أعلن صدور نتائج الأهلية للدورة الـ 49 لشهر ديسمبر 2021.

وأضاف البرنامج، أنه يمكن التحقق من الأهلية يمكنك الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي: https://ca.gov.sa

وكان برنامج "حساب المواطن" قد أقر مؤخرًا عددًا من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق.

وتضمنت التعديلات الآتي:

  • تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج "حساب المواطن" بعد تاريخ صرف الدعم للدورة (28) من شهر مارس لعام 2020م.
  • إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ سِنّه ثمانية عشر عامًا أو أكثر، وذلك برفع أحد الإثباتات التالية (عقد إيجار موحد من منصة إيجار – صك ملكية السكن – مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية) كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم، فيما تبقى مهلة إلى العاشر من شهر يونيو الماضي للأفراد المستقلين لتعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على الدعم.