اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مواقع تخفيف وتشديد الاحترازات بسبب فيروس كورونا في السعودية

مدينة الرياض
مدينة الرياض - الصورة من واس

أكدت وزارة الداخلية السعودية، وفقاً لـ "واس"، على أن تخفيف القيود الاحترازية يأتي نظراً للتقدم في تحصين المجتمع والنزول في عدد الإصابات الجديدة ويقضي بإلغاء الإلزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة، فيما عدا الأماكن المستثناة، مع الاستمرار في الإلزام بارتدائها في الأماكن المغلقة.
كما أعلنت الوزارة أنه اعتباراً من 1 فبراير 2022م ، سيكون ظهور حالة "محصن" في تطبيق "توكلنا" شرطاً للآتي:
1. دخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو رياضي أو سياحي.
2. دخول أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية.
3. دخول أي منشأة حكومية أو خاصة سواء لأداء الأعمال أو المراجعة.
4. ركوب الطائرات ووسائل النقل العام.
كما يجدر التنويه، أنه يستثنى من ذلك غير المشمولين والمستثنيين بحسب ما يظهر في تطبيق "توكلنا"، مع الالتزام من الجميع بكافة الإجراءات الاحترازية المطبقة.
تابعي المزيد: الحج": شرط لحصول معتمري الخارج على تأشيرات عمرة.. والداخلية تمدد التأشيرات والإقامات
وكانت الداخلية قد أعلنت وجوب تلقي الجرعة التنشيطية لاستمرار ظهور حالة "محصّن" في تطبيق "توكلنا"، لكل من مضى 8 أشهر أو أكثر على تلقيهم الجرعة الثانية، وذلك للفئات العمرية 18 عاماً فأكثر، ويأتي ذلك بناءً على ما رفعته الجهات الصحية من أهمية الحصول على الجرعات التنشيطية للقاحات "كوفيد 19" لتعزيز مستوى المناعة بين أفراد المجتمع، وخصوصاً سلالاته المتحورة.
وشددت على ضرورة الإسراع لاستكمال تلقي جرعات اللقاح، والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة، وكذلك أهمية التزام القادمين من السفر بالتعليمات المتعلقة بالحجر والفحص المخبري لسلامتهم وسلامة الجميع.
وأشارت إلى أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة، وذلك بحسب تطورات الأوضاع الوبائية.