اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تقرير يكشف حقيقة تعرض نحو مليار هاتف آيفون لخطر الاختراق

صورة لهاتف آيفون الجديد
هاتف آيفون - الصورة من موقع CNet
صورة أحدث هواتف آيفون
أحدث هواتف شركة أبل - الصورة من Tech Times
صورة آيفون
مليار هاتف آيفون معرض لخطر الاختراق - الصورة من Daily Star
صورة لهاتف آيفون الجديد
صورة أحدث هواتف آيفون
صورة آيفون
3 صور

على الرغم من أن شركة أبل تبذل جهودا كبيرة لتقديم تشفير شامل، إلا أن هناك مليار مستخدم iPhone معرضين لخطر تسريب رسائلهم الخاصة بسبب عيب أمني خطير، ومع ذلك، قام مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) بتفصيل نقطة ضعف محتملة موجودة في النسخ الاحتياطية من Apple iCloud والتي قد تتسبب في تسرب رسائل المستخدم.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة The Sun، فإن نقاط الأمان الضعيفة في تقنية آيفون المتطورة من أبل، تفتح إمكانية وصول مستخدمي iMessages من قبل المتسللين والمراقبين غير المرغوب فيهم، مع ذلك، من المحتمل أن يصاب ما يقدر بمليار مستخدم بهذا الخلل، والذي يشار إليه على أنه فشل في عملية التشفير من طرف إلى طرف.

وفقًا لمقال نشرته Forbes، تستخدم Apple تشفيرها من طرف إلى طرف لملكية iMessage الخاصة بالشركة في محاولة لمنع المتسللين من اعتراض رسائل المستخدم أو حتى قراءتها. ومع ذلك، هناك عيب محتمل في كيفية سماح Apple لمستخدميها بنسخ بياناتهم احتياطيًا من خلال iCloud.

ومع ذلك، يوضح المستند الذي جمعه مكتب التحقيقات الفيدرالي ونشره في وقت سابق من هذا الأسبوع نقاط الضعف التي وجدوها ناتجة عن النسخ الاحتياطية على iCloud.

يكشف المستند أنه إذا اختار المستخدمون تمكين النسخ الاحتياطي على iCloud، فسيتم أيضًا تزويدهم بمفاتيح التشفير مع إرجاع محتوى الوصول القانوني. مع ذلك، قيل إن المتسللين يمكنهم أيضًا الحصول على iMessages من iCloud المرتجعات إذا كان هدفهم يمكّن الرسائل في iCloud.

في وقت سابق من هذا العام، أصدر عملاق كوبرتينو تحديثًا لبرامج الطوارئ بعد فترة وجيزة من خرق أمني هائل سمح باختراق أجهزة iPhone حتى دون أي إجراءات من قبل المستخدم. للتوسع، يمكن لبرامج التجسس الخبيثة المعروفة باسم Pegasus استخدام كاميرا iPhone للنظر إليها والاستماع إلى مكالمات المستخدمين وحتى إرسال الرسائل.

تم تصميم Pegasus في الأصل من قبل إحدى شركات التكنولوجيا، وتحظى Pegasus بشعبية كبيرة نظرًا لمحاولاتها استهداف أجهزة أبل وأندرويد مع تجنب الكشف عن برامج مكافحة الفيروسات.