اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

واتساب يطرح ميزة جديدة خاصة بمسح الرسائل

صورة تحديث واتساب
الميزة الجديدة في واتساب - الصورة من موقع 9to5mac
صورة تطبيق واتساب
تطبيق واتساب - الصورة من موقع macRunors
صورة شعار واتساب
شعار تطبيق واتساب
صورة تحديث واتساب
صورة تطبيق واتساب
صورة شعار واتساب
3 صور

أضافت شركة "واتساب" ميزات جديدة للتطبيق، حيث يمكن للمستخدمين اختيار استخدام الرسائل المختفية كإعداد افتراضي، بالإضافة إلى اختيار فترات متعددة للرسائل لكل دردشة.

وأعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Meta: "نحن نطرح خيارًا جديدًا للرسائل المختفية على واتساب اليوم، لذا ستتمكن من جعل جميع الدردشات الجديدة تختفي افتراضيًا بعد 24 ساعة أو 7 أيام أو 90 يومًا. ليست كل الرسائل بحاجة للبقاء إلى الأبد".

ووفقًا للمدونة، سيكون لدى مستخدمي WhatsApp الآن خيار تشغيل الرسائل المختفية افتراضيًا لجميع الدردشات الجديدة.. عند التمكين، سيتم ضبط جميع الدردشات الفردية الجديدة التي تبدأها أنت أو أي شخص آخر على الاختفاء في المدة التي اخترتها، وقد أضفنا خيارًا جديدًا عند إنشاء دردشة جماعية تتيح لك تشغيلها للمجموعات التي تنشئها.

ويتيح التطبيق للأشخاص معرفة أن هذه الميزة الجديدة اختيارية ولا تغير أو تحذف أيًا من محادثاتك الحالية، وإلى جانب خيار السبعة أيام الحالي لاختفاء الرسائل، يمكن للمستخدمين الآن اختيار حذف الدردشة بعد 24 ساعة أو 90 يومًا.

بالنسبة للأشخاص الذين يختارون تشغيل الرسائل التي تختفي افتراضيًا، سنعرض رسالة في محادثاتك تخبر الأشخاص أن هذا هو الخيار الافتراضي الذي اخترته، ويوضح هذا أنه ليس شيئًا شخصيًا، بل إنه خيار اتخذته بشأن الطريقة التي تريد بها التواصل مع الجميع على واتساب للمضي قدمًا. على الرغم من ذلك، بالطبع، إذا كنت بحاجة إلى محادثة معينة لتظل دائمة، فمن السهل إعادة الدردشة مرة أخرى.

إذا لم يفتح المستخدم واتساب في فترة الـ 24 ساعة أو السبعة أيام أو 90 يومًا، فستختفي الرسالة من الدردشة. ومع ذلك، قد يستمر عرض معاينة الرسالة في الإشعارات حتى يتم فتح واتساب.

عند الرد على رسالة، يتم اقتباس الرسالة الأولى. إذا قمت بالرد على رسالة مختفية، فقد يظل النص المقتبس في الدردشة بعد المدة التي تحددها.

إذا تمت إعادة توجيه رسالة مختفية إلى محادثة مع اختفاء الرسائل، فلن تختفي الرسالة في الدردشة المعاد توجيهها، وإذا أنشأ المستخدم نسخة احتياطية قبل اختفاء الرسالة، فسيتم تضمين الرسالة المختفية في النسخة الاحتياطية. سيتم حذف الرسائل المختفية عندما يستعيد المستخدم من نسخة احتياطية.

تقول الشركة أنه يجب على الأشخاص استخدام الرسائل المختفية مع الأفراد الموثوق بهم، حيث يمكن لشخص ما:

1- إعادة توجيه الرسالة أو التقاط لقطة شاشة لرسالة تختفي وحفظها قبل أن تختفي.

2- نسخ وحفظ المحتوى من الرسالة المختفية قبل أن تختفي.

3- التقاط صورة لرسالة تختفي بالكاميرا أو بأي جهاز آخر قبل أن تختفي.