اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

يفتح فمه ويحرك حاجبيه.. روبوت يحاكي البشر بشكل مخيف

روبوت- الصورة من موقع elements.envato
روبوت- الصورة من موقع elements.envato

كشفت شركة Engineered Arts عن أحدث ما توصلت إليه من إبداع في مجال الروبوتات البشرية، وهو روبوت أقرب ما يكون للواقع، وبينت الشركة مهارات الروبوت Ameca أثناء تقليده مجموعة من تعابير الوجه والتي تشبه ما يفعله البشر تمامًا، بشكل يكاد لا يصدق.

وتعتبر شركة Engineered Arts هي إحدي الشركات الرائدة في مجال تصميم وتصنيع الروبوتات البشرية، مقرها الرئيسي في المملكة المتحدة.

ونشرت الشركة مقطع فيديو يُظهر الروبوت المعجزة وهو يستيقظ من النوم، وتظهر على وجه مجموعة تعابير وكأنه لديه شيء من الإحباط والارتباك عند فتح عينيه، ويبدو الروبوت وهو يفتح عينيه ويرفع حاجبيه.

"الروبوت الأكثر تقدمًا على مستوى العالم"، هكذا وصفت الشركة اختراعها الخرافي الجديد مؤكدة أن بمثابة طليعة تكنولوجيا الروبوتات البشرية، وهو ما حاولت إظهاره في المقطع الذي تعدت مشاهداته أكثر من مليون مشاهدة عبر يوتيوب منذ أسبوع.

ورغم كافة الانبهارات التي بينتها الشركة في مشروعها الجديد، إلا أنها أكدت بأن Ameca لا زال ليس قادرًا على المشي، ولكنها وعدت بإضافة تلك الميزة قريبًا.

ويتكفل مطورو الشركة بعملية منح الروبوت إمكانية العمل باستخدام الذكاء الاصطناعي، لجعله يتعامل باحترافية مع حركات الجسم الواقعية.

وعن ما يظهره مقطع الفيديو الأول للروبوت البشري Ameca، فإنه يقدم سلسلة آخرى من التعابير البشرية الأقرب لحركات الإنسان، وذلك كونه يحتوي على بشرة ومجموعة ميزات في الوجه تبدو واقعية للغاية.

Engineered Arts كشفت عن تطويرها إمكانيات جعلتها تستخدم المسح ثلاثي الأبعاد للأشخاص الحقيقين في صناعة الروبوت من أجل إضفاء بنية عظمية دقيقة على الروبوت ومنحه ملمسًا جلديًا ومجموعة تعابير بشرية تجعله ينبض بالحياة.

واختتمت الشركة تقريرها عن الروبوت Ameca، مؤكدة أنه عبارة عن منصة متكاملة لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي، ويفتح مجالًا للجميع بتطوير خوارزميات التعلم الآلي، على أن تقوم الشركة بعرضه في معرض CES 2022 يناير المقبل.