اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تويتر تستحوذ على خدمة المراسلة Quill

 تويتر- الصورة من موقع elements.envato
تويتر- الصورة من موقع elements.envato

في خطوة لتعزيز وتحسين خدمات المراسلة، كشف تويتر Twitter، عن استحواذها على تطبيق التراسل Quill، والذي يُشبه في عمله تطبيق Slack، وتضمنت عملية الاستحواذ ايضًا خدمة الرسائل المباشرة المعروفة بـ DMs.

وأوضحت الشركة في بيان لها نقله موقع "theverge" التقني، أن التطبيق الذي امتلكته يعمل على تقديم طريقة أكثر تطورًا للتواصل بين البشر، وهو ما دفع تويتر إلى الإنجذاب نحو جلب تلك الخبرات والإبداع إليها، في خطوة لتحسين أدوات التراسل بـ DMs.

وفي هذا الشأن تحدث نيك كلادويل، المدير العام للتكنولوجيا الأساسية بالشركة، في تغريدة له أعلن من خلالها عن صفقة الاستحواذ، بأن تويتر تستهدف توفير المزيد من الطرق لإفادة المستخدمين للتعبير عن أنفسهم عبر المحادثات في التطبيق الجديد.

وفي الوقت الذي لم تعلن فيه الشركة عن قيمة الصفقة أو شروط الاستحواذ، تنوي تويتر إغلاق جميع خدمات تطبيق Quill رسميًا فيما بعد، واعدة بأن تضم الفريق العامل على تحسينات وتطوير التطبيق إلى فريق Twitter’s Experience org وقبيل انتهاء الصفقة خرجت شركة Quill برسالة وداع عبر مدونتها الخاصة وجهتها للمستخدمين، مقدمة المزيد من الإرشادات لهم حال رغبتهم في تصدير سجلات رسائلهم، والتى ستظل متاحة حتي 11 ديسمبر الجاري، وبعد هذا التاريخ سوف تُعطل الشركة خوادمها وتحذف كافة البيانات.

قبل خطوة الإغلاق التى باتت محسومة، تعهدت الشركة بأنها سوف ترد جميع الأموال التي حصلتها للفرق النشطة على التطبيق حتى تاريخه. وكانت الشركة المشغلة قد أطلقت تطبيق Quill بشكل رسمي في فبراير من العام 2021، وعمل على تأسيسه لودياج بيترسون، والذي كان يعمل كمدير إبداعي في منصة معالجة المدفوعات Stripe، والذي سينضم على ما يبدو كجزء من شروط الصفقة إلى فريق المحادثات في تويتر الذي يقوده أوجي أوديزو.