برنامج ريف: وجود السجل التجاري لا يؤثر على دعم البرنامج

برنامج ريف: وجود السجل التجاري لا يؤثر على دعم البرنامج
برنامج ريف

كشف برنامج ريف عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن حقيقة تأثير السجل التجاري على دعم البرنامج.

وفي التفاصيل، فقد أكد ريف، على أن وجود السجل التجاري لا يؤثر على الدعم الذي يتلقاه المستفيد، وكذلك وجود عامل على الكفالة الشخصية لا يؤثر على برنامج التنمية الريفية المستدامة.

كما كشف برنامج ريف، مؤخرًا، أن البن يعتبر من ضمن البرامج المستهدفة في برنامج التنمية الريفية المستدامة، ولا تعتبر القهوة ومشتقاتها من ضمن الأنشطة المدعومة.

ويأتي ذلك التوضيح من برنامج ريف ردًا منه على تساؤل ورد إليه عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، في هذا الشأن.

وفي وقت سابق كشف برنامج ريف، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن موعد دراسة الأهلية لقطاع الأسر المنتجة في البرنامج.

وأوضح البرنامج، أنه تتم دراسة الأهلية لقطاع الأسر المنتجة (القيمة المضافة) خلال 60 يوم عمل من تاريخ زيارة ممثل الجمعية المعتمدة للتحقق من المشروع.

ويأتي ذلك التوضيح من البرنامج ردًا منه على سؤال مغرد استفسر بشأن موعد وآلية دراسة الأهلية.

ما هو برنامج ريف ؟

برنامج ريف هو برنامج حكومي مخصص لدعم المزارعين وأسرهم الريفية المنتجة حيث يتم بموجب نتائج الأهلية دعم مستفيدي الأسر المنتجة شهريًا بنسبة 10% من رأس المال المسجل في بيانات الطلب، بحيث لا يتجاوز إجمالي الدعم للمستفيد قيمة رأس المال للمشروع، وبحد أقصى 54,000 ريال في السنة.

أهداف البرنامج:

ويهدف برنامج ريف إلى تحسين القطاع الزراعي الريفي، ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين، وزيادة الكفاءة والإنتاجية، وتحسين نمط الحياة، حيث تستقبل البوابة طلبات المستفيدين من القطاعات المختلفة التي يستهدفها البرنامج، من مختصي تربية النحل، ومنتجي البن العربي، والورد، والمحاصيل البعلية والفاكهة المستهدفة بالدعم، ليتم بعد ذلك تقديم الدعم المادي المباشر إلى جانب برامج تطويرية للمزارعين المسجلين بعد مراجعة طلباتهم.