مهرجان أم الإمارات يستقبل 6 فعاليات جديدة

مهرجان أم الإمارات - الصورة من حساب مكتب أبوظبي على تويتر
مهرجان أم الإمارات - الصورة من حساب مكتب أبوظبي على تويتر

انطلقت أمس الخميس 9 ديسمبر 2021، أولى فعاليات مهرجان «أم الإمارات» والذي أقيم على امتداد كورنيش أبوظبي، والمقرر أن تستمر فعالياته حتى 18 ديسمبر المقبل، في وجود العديد من الحفلات الموسيقية وفنون الطهي والأنشطة الترفيهية.

وقد شهد المهرجان في اللحظات الأولى من افتتاح أبوابه إقبالًا جماهيريًا غير مسبوق، وشهد ضمن فعالياته المسائية انطلاق حفل غنائي للفنان محمد السالم، وحفل آخر لفرقة ميامي، على أن يشهد اليوم الجمعة حفلًا غنائيًا للمطربة المصرية شيرين عبدالوهاب.

وتتيح أنشطة وفعاليات المهرجان في دورته الخامسة الفرصة للزوار للمشاركة في مجموعة من الورش والفعاليات المصممة لتنمية المجتمع ودعم روح التسامح والتنوع الثقافي للإمارات، مثل جلسة يوجا تقليدية، وحضور ورش العمل الإبداعية في موضوعين هما حرف إعادة التدوير والنحت بالصلصال، ويمزج عرض وليد شو «رجل الليزر» بين التقنية والرقص وعروض الضوء التفاعلية في قالب سيبهر الحاضرين.

كما يتيح المهرجان الفرصة للزوار من تجربة أكثر من 35 متجرًا للبيع بالتجزئة، بجانب تجربة مجموعة من الأكلات المختلفة في وجود أكثر من 80 تجربة متنوعة من المطابخ المحلية والعالمية.


مناطق مهرجان أم الإمارات

ينقسم مهرجان أم الإمارات في دورته الخامسة إلى 6 فعاليات أو مناطق وهي على الترتيب:

منطقة الإبداع

تضم مجموعة من الأنشطة مثل متحف الحلويات وبين المرح وتجارب رسوم القصص المصورة «المانجا»، بجانب مسيرات أزياء الشخصيات الكرتونية «الكوسبلاي».

منطقة التشويق

تضم بداخلها مجموعة من الفعاليات مثل منتزه التزلج، الباركور، غرف الرعب، غرف «ريك أند مورتي»، مركز ألعاب الواقع الافتراضي، بجانب سباق سيارات جيب.

منطقة الموسيقى

تشهد تلك المنطقة على العروض التي يقدمها النجوم والموسيقيين المحليين والعالميين.

منطقة التسوق

تشهد وجود أشهر الماركات العالمية مثل ديور وشانيل.

منطقة التسلية

مستوحاة من الفعاليات الترفيهية العالمية، وتشهد وجود حديقة ألعاب للأطفال وألعاب الكرنفالات، وعالم نيكلوديون.

منطقة التذوق

من المقرر أن تشهد تلك الفعالية وجود أشهى الأطباق والمأكولات والمشروبات التي تقدمها المطاعم العالمية والمحلية.