اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فعاليات ترفيهية وتراثية متنوعة في أبرز الوجهات في دبي بمناسبة اليوم الوطني الخمسين

احتفالية سوق مدينة جميرا
احتفالية سوق مدينة جميرا
بلوواترز دبي
بلوواترز دبي
الخوانيج ووك
الخوانيج ووك
فعاليات تراثية في السيف
فعاليات تراثية في السيف
احتفالية سوق مدينة جميرا
بلوواترز دبي
الخوانيج ووك
فعاليات تراثية في السيف
4 صور

تستعد أبرز الوجهات التابعة لـ"دبي القابضة لإدارة الأصول" للاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك عبر مجموعة متنوعة من الفعاليات الترفيهية والتراثية والاجتماعية، وفيما يلي لمحة عن أبرز الفعاليات:

إطلالات ساحرة وتجارب فريدة في بلوواترز

كعادتها تقدم الوجهة السياحية الخارجية "بلوواترز" تجارب متميزة وفريدة لزوارها المحبين لأنشطة الهواء الطلق، حيث تتيح لهم خلال الفترة من 2 - 11 ديسمبر استكشاف مجموعة كبيرة من وسائل الترفيه الممتعة، من بينها عروض العيالة الحية، والعروض الترفيهية التي تلوح بألوان الأحمر والأبيض والأخضر والأسود. كما يمكن للسيدات تزيين أيديهن بتصميمات حناء أصيلة بأيدي الخبيرات.
أما عين دبي التي تعدّ أحدث معلم في الإمارة، فتتزين بزي احتفالي، وتستضيف عروضاً آسرة على عجلتها التي حطمت الأرقام القياسية، بالإضافة إلى ذلك، فإن أي شخص يشتري بطاقة تجربة قياسية في 1 أو 2 أو 3 ديسمبر سيحصل على قسيمة بقيمة 50 درهماً لاستخدامها في رحلته التالية من 2 يناير إلى 31 مارس 2022.
أما عشاق الألعاب النارية فستتاح لهم فرصة الاستمتاع بعروض الألعاب النارية المبهرة التي ستنطلق يوم 2 ديسمبر فقط في الساعة 8:30 مساء، حيث يمكن للزوار مشاهدتها من مختلف المطاعم والأماكن المواجهة للبحر في بلوواترز.

فعاليات متنوعة في "جميرا بيتش ريزيدنس"

تتيح "جميرا بيتش ريزيدنس" لزوارها مجموعة متنوعة من الأنشطة وفعاليات الهواء الطلق، على امتداد 1.7كم غنية بالمتاجر الأنيقة والمطاعم المتنوعة، حيث تشهد كل عطلة نهاية أسبوع فعاليات متنوعة، بينما سيكون زوار الوجهة خلال احتفالية اليوم الوطني على موعد مع أنشطة ترفيهية واجتماعية وثقافية متنوعة، من تجارب الطعام التقليدي، إلى عروض فرقة المسيرة الاستعراضية الإماراتية، إلى الحكايات التراثية من الفولكلور الإماراتي التي سيرويها راوٍ بأسلوب ممتع وجاذب، ليكون يوم 2 ديسمبر في "جميرا بيتش ريزيدنس" يوماً فريداً بامتياز.

أنشطة ترفيهية متنوعة في بوكس بارك

تتيح الوجهة الفريدة (بوكس بارك) مجموعة متنوعة من الفعاليات التراثية والترفيهية لجميع أفراد العائلة، خلال يومي 2 - 3 ديسمبر، حيث يقام العديد من ورش العمل للأطفال لتعليمهم رسم التصميمات المعقدة على الرمل، وأساسيات الخط العربي، إضافة إلى تعلم الحرف التراثية الإماراتية كالنسج.
وتشهد الوجهة كذلك عروضاً حية للرقصات الشعبية بمعدل ثلاثة عروض في اليوم، وتتيح لزوارها الاستمتاع بوجبات طعام شهية في المطاعم المنتشرة فيها، بالإضافة إلى ممارسة الألعاب المسلية، وشراء الكتب العربية الكلاسيكية من مكتبة (كلمات) التي افتتحت مؤخراً في بوكس بارك.

فعاليات تراثية في السيف

تركز فعاليات (السيف) على إحياء التراث المحلي واستحضار سحر الماضي، عبر مجموعة متنوعة من الفعاليات التراثية والثقافية، فبينما يتاح للأهالي الاستمتاع بالتسوق والانغماس في المعالم السياحية، يمكن للصغار إطلاق طاقاتهم الإبداعية في محطات الفنون والحرف اليدوية المتاحة من الساعة 4 إلى 10 مساءً. كما يمكن للجميع الاستمتاع بعروض فرقة المسيرة الاستعراضية الإماراتية، وعروض راقصي العلم على المسرح في يوم 2 ديسمبر.
وستشهد الوجهة عرضاً مسرحياً مستوحى من روح المناسبة الوطنية، يقدّمه الممثلون الشباب من الإمارات في يوم 3 ديسمبر، كما يلقي عدد من رواة القصص العرب، حكايات ممتعة من التراث العربي، إضافة إلى عروض (جلسات) الموسيقية الجميلة.
ويأخذ السيف زواره في رحلة تاريخية ثقافية عبر سبعة أكشاك يمثل كل منها إحدى الإمارات، تسافر بالزوار في رحلة للتعرف على أبرز المحطات في تاريخ الدولة.
وستكون هذه الفعاليات متاحة في السيف خلال الأيام من 1-3 ديسمبر، من الساعة الخامسة حتى الساعة التاسعة مساء.

فنون وأنشطة "الخوانيج ووك"

يزدان "الخوانيج ووك" بجميع ألوان علم الإمارات العربية المتحدة، وسيكون الزوار على موعد مع عروض رقص (العيالة) الفولكلوري، من الساعة 5 إلى الساعة 9 مساء يومي 2 و3 ديسمبر. كما ستقدم فرقة (الحربية) التقليدية عروضاً صاخبة وممتعة في يوم 2 ديسمبر من الساعة 3 إلى الساعة 9 مساءً. وبدوره، سيأخذ راوي القصص مستمعيه في رحلة إلى الماضي الآسر لدولة الإمارات من خلال ثلاثة عروض يومياً في الساعة 5:30 مساءً، أو 6:30 مساءً، أو 7:30 مساءً.
وسيتاح لخمسين فناناً المشاركة في مسابقة فنية، لعرض أعمالهم في المركز التجاري لمدة عشرة أيام.
كما سيتاح للزوار استكشاف العروض والخصومات التي لا تقبل المنافسة والتي تنتظرهم في ممشى الخوانيج، حيث يتوفر خصم 50% على الملابس لجميع أفراد الأسرة، وعلى العود والعطور الفريدة وغيرها في (السلامي وأولاده) حتى 5 ديسمبر. كما تنضم مجوهرات (هاي ستريت جيليري) إلى العروض لتقدّم خصم 20% على جميع إكسسواراتها الأنيقة من 28 نوفمبر إلى 4 ديسمبر. وفي حال إنفاق 89 درهماً إماراتياً في موموسو ودوزولو فسيتلقى المشتري إصداراً خاصاً من قناع اليوم الوطني الخمسين.

سوق مدينة جميرا.. وأجواؤها التراثية

يقدم سوق مدينة جميرا تجربة تراثية مفعمة بأجواء الماضي الجميل، التي تتيحها السوق المبنية على طراز بازار عربي تقليدي، عبر قاعاتها المضاءة بالفوانيس ومتاجرها المليئة بالكنوز الفولكلورية، وسيكون الأطفال على موعد مع ورش عمل ممتعة في منطقة التراث، وستنطلق رسميًا في اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وستكون هذه الفعاليات متاحة خلال الفترة من 2 - 4، ومن 9 - 11 ديسمبر من الساعة 12 إلى 3 مساءً ومن الساعة 5 إلى 8 مساءً.

فعاليات سوق سيرينا

ستشهد منطقة سوق سيرينا ومجمع ليان والواحة مجموعة من الفعاليات للاحتفال باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سيتاح للأطفال ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية كتلوين الوجوه وتعلم صناعة الأقنعة وممارسة الحرف اليدوية، إضافة إلى استمتاع جميع أفراد العائلة بأجواء مفعمة بالحيوية والنشاط من الساعة 2 حتى 9 مساء، خلال يومي 1-2 ديسمبر في سوق سيرينا بدبي لاند.