اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مهرجان الشيخ زايد ينظم مجموعة من الفعاليات الكبرى احتفالا باليوبيل الذهبي للإمارات

مهرجان الشيخ زايد- الصورة من وام
مهرجان الشيخ زايد- الصورة من وام

يستعدّ مهرجان الشيخ زايد للاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، وذلك من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة التي تكشف عن روح الاتحاد الذي يصل إلى 50 عاماً، ويستعرض المهرجان الموروث الثقافي الأصيل للإمارات العربية المتحدة، عبر تنظيم مجموعة من الفعاليات الوطنية والعالمية، بالإضافة إلى تقديم الاحتفالات الثقافية والتراثية المختلفة، إلى جانب إطلاق العديد من عروض طائرات الدرونز، والألعاب النارية الضخمة، ونافورة الإمارات.

وينظم المهرجان برنامجاً من الفعاليات وذلك ضمن احتفالات الإمارات بعيد الاتحاد الـ 50، حيث يبدأ برنامج الفعاليات على مدى ثلاثة أيام في 1 و2 و3 ديسمبر، عند الساعة الرابعة عصراً وتستمر حتى الواحدة بعد منتصف الليل.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فسيقدّم البرنامج الاحتفالي بين الثقافة والترفيه في أجواء عائلية للمشاركة في اليوم الوطني الإماراتي، وستنظم مجموعة من عروض لألعاب النارية الضخمة التي ستستمر لنحو 10 دقائق متواصلة، بالإضافة لعروض نافورة الإمارات التي ستتزين مياهها بأضواء مستمدة من ألوان العلم الإماراتي.

وتقيم أجنحة المهرجان مئات الفعاليات التي تقدمها الفرق التراثية والشعبية، احتفالاً بعيد الاتحاد الـ 50 لدولة الإمارات، ومسيرة الحضارات العالمية التي تشارك من خلال فرقها الفلكلورية العالمية، والعديد من الأنشطة المخصصة للأطفال والتي تركز على غرس قيم الولاء، والانتماء، وحب الوطن.

ويشهد المهرجان استعراض جناح حضارة الإمارات للثقافة والتراث الإماراتي، والعادات والتقاليد الأصيلة للشعب الإمارتي، والتي تأخذ العديد من الزائرين في رحلة عبر الزمن للتعرف على الحرف والفنون الإماراتية المختلفة.

وتجدر الإشارة إلى أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" قد أعلنت اليوم الوطني الإماراتي يوماً عالمياً للمستقبل، لتحتفي به دول العالم باستشراف مستقبلها التنموي.