اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

اليوم الوطني الإماراتي لعام 2021

اليوم الوطني الإماراتي لعام 2021
اليوم الوطني الإماراتي لعام 2021 - الصورة من حساب الشيخ محمد بن راشد بتويتر

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بعيدها الـ 50، وهي في أوج تألقها مستندة إلى سواعد وثقافة مجتمعها، ويشكل هذا العيد ركيزة للانطلاق لـ 50 عاماً إلى المستقبل أي نحو المئوية في العام 2071 للوصول إلى أفضل ما يمكن تقديمه لشعبها في كافة المجالات.
وتحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بهذا العيد في الـ 2 من ديسمبر من كل عام.

"اليونسكو" يعتمد اليوم الوطني لدولة الإمارات يوماً عالمياً للمستقبل

وبهذه المناسبة أعلن الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي وزير الدفاع في الدولة، اعتماد منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" بالإجماع اليوم الوطني لدولة الإمارات يوماً عالمياً للمستقبل تحتفي فيه كافة دول العالم باستشراف مستقبلها التنموي وجاهزيتها في صناعة فرصها وخططها لأجيالها المقبلة.
وعبّر الشيخ عن فخره بذلك، بالقول: إن الاعتراف الدولي بدولة الإمارات كدولة للمستقبل ونموذج لاستشرافه ومحطة رئيسة لصناعته، هو تقدير عالمي يضع علينا مسؤولية أكبر في تطوير قدراتنا لنكون نموذجاً لاستشراف المستقبل ومواكبة متغيراته والاستفادة من فرصه أمام كافة حكومات العالم.

عطلة العيد الوطني الإماراتي

وتمنح الدولة موظفي القطاعين العام والخاص إجازة رسمية يومي 2و3 ديسمبر 2021، وتعتبر عطلة رسمية مدفوعة الأجر، احتفالاً بهذه المناسبة الغالية.
الاحتفال الرسمي بالعيد الوطني
سيُقام الحفل الرسمي للاحتفال باليوم الوطني للدولة يوم 2 ديسمبر في تمام الساعة الـ 05:30 مساءً في حتا بدبي، وسيعرض مباشرةً على الموقع الرسمي لليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وعلى جميع القنوات التلفزيونية المحلية.

اختيار حتا للاحتفالات

لموقعها المثالي فهي تتوسط الإمارات السبعة، وهي شاهدة على ما مرَّ على هذا المكان عبر التاريخ، فكانت معبراً للقوافل وطريقاً تجارياً، كما أنها حظيت باهتمام السلطات المعنية فأقيم فيها عديد من المشاريع التنموية التي تجذب السياح مثل القطار الجبلي وأطول ممشى جبلي في دولة الامارات.

العروض

العرض لهذه المناسبة سيجمع بين الطبيعة والتكنولوجيا المتطورة والتقنيات الحديثة. سيقدم في أحضان سد حتا عرض مسرحي عائم يحكي قصة دولة الامارات العريق منذ 50 عاماً والإنجازات التي حققها الشعب الإماراتي على مستوى الدولة وعلى مستوى العالم كما سيقدم فكرة عن المستقبل المضيء الذي تتطلع اليه الامارات.
تابعي المزيد: مهرجان الشيخ زايد ينظم مجموعة من الفعاليات الكبرى احتفالا باليوبيل الذهبي للإمارات

خمسون يوماً من الاحتفالات

اعتمدت لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي لمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس دولة الامارات البدء بالاحتفالات لهذا العيد قبل 50 يوماً من حلول العيد في الـ 2 من ديسمبر 2021.
ودعت اللجنة إلى المشاركة في عديد من الأنشطة، منها زيارة المناطق والوجهات السياحية واكتشاف أماكن جديدة وأداء النشيد الوطني لدولة الإمارات، والمشاركة بصور لمواقع مختلفة في الدولة حيث تمثل ذكرى خاصة بالنسبة لهم، والاحتفال مع الأصدقاء والعائلة بالعيد كما دعتهم إلى اعتماد وسم #احتفالات_الخمسين لمشاركة الجميع تجاربهم.
كذلك يحتفل جوجل سنوياً باليوم الوطني الإماراتي.