اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

احتفالات الإمارات باليوم الوطني الـ 50

توقيع الشيخ زايد على وثيقة الاتحاد وإعلان دولة الإمارات في الثاني من ديسمبر 1971
توقيع الشيخ زايد على وثيقة الاتحاد وإعلان دولة الإمارات في الثاني من ديسمبر 1971- الصورة من ذا ناشيونال نيوز

تشهد دولة الإمارات العربية المتحدة هذا العام احتفالات باليوبيل الذهبي للدولة، وذلك في الـ 2 من ديسمبر 2021، حيث وجهت اللجنة المنظمة للاحتفالات الخاصة باليوم الوطني الـ 50 الدعوة إلى كل من يعتبر الإمارات وطناً له للمشاركة في الاحتفالات.
وفي إطار احتفالات عام الـ 50، أعلنت لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي لأول مرة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، بدء الاحتفالات باليوم الوطني قبل 50 يوماً من الموعد المرتقب في الثاني من ديسمبر، ودعت المبادرة، التي حملت شعار "خمسون يوماً للخمسين"، الجميع للمشاركة في الاحتفالات من خلال سلسلة من الفعاليات والنشاطات تم نشرها بشكلٍ يومي على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة باليوم الوطني لدولة الإمارات.

الاحتفال الرئيسي في منطقة حتا

سيقام عرض مسرحي عائم، يستعرض تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، وحاضرها من خلال سرد إبداعي قصصي، يسلط الضوء على الروابط العميقة بين الناس والطبيعة والتكنولوجيا، من موقعه المتميز هذا العام في سد حتا، ومن وسط جبال الحجر والطبيعة الخلابة، وسيقدم لمحة فريدة عن المستقبل الواعد الذي ينتظر كل من يعتبر الإمارات وطناً له.
وسيكون العرض مفتوحاً للجمهور لمدة 9 أيام من 4 – 12 ديسمبر 2021.

احتفالات العاصمة أبوظبي

برنامج احتفالات اليوم الوطني ال 50 في أبوظبي حافلٌ بالفعاليات والتجارب الاستثنائية خلال الفترة بين 1 و3 ديسمبر 2021 مع أكثر من 25 فعالية تحتفي بتراث الإمارات وتنوعها وقيمها الإنسانية وتُسلّط الضوء على مسيرة الإنجازات خلال الخمسين عاماً الماضية، واستشراف طموحات الدولة ورؤيتها للخمسين المقبلة. وسيتمّ تنظيم مهرجانات تراثية وثقافية ومعارض فنية وحفلات موسيقية وعروض أداء وأنشطة رياضية وألعاب نارية في جميع أرجاء الإمارة.

الألعاب النارية في أبوظبي في اليوم الوطني

– كورنيش أبوظبي ومدينة العين ومنطقة الظفرة في الساعة 9:00 مساء يوم 2 ديسمبر.
– جزيرة المارية عند الساعة 9:00 مساء يومي 2 و3 ديسمبر.
- بوابة الشرق مول الساعة 8:00 مساء يوم 2 ديسمبر.

حفلات اليوم الوطني في أبوظبي

– المطرب الإماراتي عيضة المنهالي يوم 26 نوفمبر في قصر الحصن.
– المطرب ماجد المهندس والفنانة أصيل هميم يوم 1 ديسمبر في قصر الإمارات.
– الفنان حمد العامري يوم 2 ديسمبر في قصر الحصن
-النجمة أحلام يوم 3 ديسمبر في متحف اللوفر أبوظبي.

عروض في سماء أبوظبي

يستضيف نادي أبوظبي للرياضات الجوية يوم 2 ديسمبر عرضاً للقفز المظلي والسباحة في الجو بتشكيلات مذهلة، وسيحمل 16 مظلياً علم دولة الإمارات راسمين شعار الخمسين في السماء.
وتشهد العاصمة عرضاً جوياً بالتعاون مع نادي الجزيرة، مع قيام نحو 50 طائرة بقيادة طيارين محليين بتقديم عروض الباراموتور والتزلج الهوائي مع علم دولة الإمارات، والتي سيشاهدها الجمهور عبر شاشة كبيرة، علاوة على توزيع هدايا عبارة عن قسائم للقفز المظلي والتزلج الهوائي والطيران.

عروض فنية وثقافية في اليوم الوطني في أبوظبي

يحتضن المجمع الثقافي عرض مسرح كركلا "رحلة من أبوظبي على طريق الحرير"، ومعرض "المجمع"، وهو معرض أرشيفي تفاعلي يروي ذكريات المبنى بمجموعة مختارة من القطع والصور ومقاطع الفيديو، إلى جانب أعمال فنية تركيبية لفنانين إماراتيين. وتعرض منارة السعديات مجموعة من الأعمال الفنية التركيبية من إبداع فنانين من الإمارات علاوة على تنظيم برنامج من ورش العمل، فيما يشارك بيت محمد بن خليفة باحتفالات اليوم الوطني الـ 50 بتزيين كامل البيت بأضواء ملونة تماثل تلك التي كانت تستخدم في المناسبات قديماً، وتحتفي قلعة الجاهلي باليوم الوطني من خلال عرض قطع أثرية تاريخية، ومجموعة من الأنشطة الثقافية في مجال الفنون والموسيقى والطهي، وغيرها.

موسم فنون الطهي

يواصل موسم فنون الطهي في أبوظبي فعالياته حتى يوم 9 ديسمبر في مختلف أرجاء العاصمة ببرنامج من العروض والفعاليات والتجارب المتنوعة ودروس الطهي التي تسلط الضوء على معايير الجودة والتميز في قطاع الضيافة في الإمارة. وتحتفل مرافق المأكولات والمشروبات المشاركة في الموسم باليوبيل الذهبي بتقديم تجارب استثنائية تروي "قصة شهية" عن أفضل أطباقها، ويشارك 17 مركز تسوق وأكثر من 100 مطعم في حملة "قصة شهية" عبر توفير قائمة من ألذ الأطباق مقابل 50 درهماً.

موسم أبوظبي للتسوق

تخفيضات وعروض ترويجية وتجارب تسوق حصرية في أبرز المتاجر ومراكز التسوق في الإمارة خلال الفترة من 2 ديسمبر لغاية 31 يناير 2022.
احتفالات اليوم الوطني الإماراتي في دبي
تحتفل إمارة دبي باليوبيل الذهبي للإمارات من خلال تقديم عديد من الفعاليات المشوقة، والأنشطة الترفيهية المناسبة للأفراد والعائلات، والحفلات الموسيقية، ولعروض الترويجية، وذلك خلال الفترة الممتدة من يوم 2 وحتى 11 ديسمبر.

حفلات اليوم الوطني في دبي

– 2 ديسمبر حفلُ يُحييه كلّ من حسين الجسمي وديانا حدّاد وداليا مبارك في حديقة البرج من إعمار في وسط مدينة دبي.
-3 ديسمبر حفلٌ يحييه الفنانون الإماراتيّون عيضة المنهالي وشما حمدان وفايز السعيد في حديقة البرج من إعمار في وسط مدينة دبي.
عروض الألعاب النارية في دبي
سيتم إطلاق الألعاب النارية في مواقع شهيرة في دبي مثل "ذي بوينت" و"أتلانتس النخلة" و"جزيرة بلووترز" و"كانتين الشاطئ برعاية اتصالات" في "شاطئ جميرا" و"لا مير"، شارك في الأجواء الاحتفالية عند برج العرب وبرواز دبي بينما تسدل عليهما الإسقاطات الضوئية ألوان علم الإمارات البهيّة في 2 و3 ديسمبر.

العيد الـ 50 في دبي فستيفال سيتي مول

استمتع بالألعاب النارية وعروض رقصة اليولة والمسيرات بالمشاعل وقارعي الطبول وغير ذلك. شاهد عرض "تخيّل" الحصري بمناسبة اليوم الوطني وعروض الليزر بالألوان الزاهية والأضواء التي تشكل أنماط السدو على وقع أغانٍ عربية مميزة.

اليوم الوطني في إكسبو دبي 2020

تنطلق الاحتفالات المُقامة في جميع أنحاء موقع إكسبو 2020 من الأول إلى الـ 4 من ديسمبر مع مجموعة كبيرة من العروض والاستعراضات المتنوعة، سيكون هناك، في معرض إكسبو 2020 دبي، عرض للفراشات المضيئة من الساعة 6:30 حتى الساعة 7:30 مساءً، وفي "إيرث بلازا" سيقام عرض الدرون في معرض إكسبو لمدة 15 دقيقة في 2 ديسمبر عند الساعة 7:30 و11:30 مساءً.

كانتين الشاطئ برعاية اتصالات 2021

بهذ المناسبة احتفل باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات عند الشاطئ مع فعالية المأكولات الشهيرة والأكثر شعبية في دبي.
تابعي المزيد: مهرجان الشيخ زايد ينظم مجموعة من الفعاليات الكبرى احتفالا باليوبيل الذهبي للإمارات

مظاهر الاحتفال لدى الإماراتيين

ومن مظاهر احتفالات باليوم الوطني الإماراتي، أن يرتدي الإمارتيون ألوان العلم الإماراتي كرمز للمناسبة، في حين يقومون بتزيين منازلهم وأماكن عملهم، وسياراتهم، وشوارعهم، احتفالاً بهذا اليوم، بالإضافة إلى ذلك فإنهم يزينون أشجار النخيل بأضواء ألوان العلم كذلك الحال في الفنادق، ومراكز التسوق، وتُقام الرقصات الشعبية التراثية.
وتقام بهذه المناسبة العزيزة العروض العسكرية والجوية احتفالاً بهذا اليوم، مع تزيين وسط مدينة دبي بالأضواء والألعاب النارية، بالإضافة إلى إنارة علم الإمارات على برج خليفة، وتنظيم الأنشطة الرياضية للاحتفال باليوم باعتباره عطلة رسمية.
وتقام المهرجانات في الكورنيش المحلي بكل إمارة التي تمتد على طول الواجهة البحرية، وتضيء الألعاب النارية سماء الإمارات.