أماكن العروض والاحتفالات باليوم الوطني الإماراتي 2021

إمارة أبوظبي. الصورة من "وام"
إمارة أبوظبي. الصورة من "وام"
الإمارات تحتفل باليوبيل الذهبي لتأسيسها. الصورة من "وام"
الإمارات تحتفل باليوبيل الذهبي لتأسيسها. الصورة من "وام"
إمارة دبي. الصورة من "وام"
إمارة دبي. الصورة من "وام"
إمارة أبوظبي. الصورة من "وام"
الإمارات تحتفل باليوبيل الذهبي لتأسيسها. الصورة من "وام"
إمارة دبي. الصورة من "وام"
3 صور

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة في الـثاني من ديسمبر من كل عام بيومها الوطني، ولعل احتفالات هذا العام ستكون الأكثر تميزًا وأهمية، فالاحتفال سيكون بمناسبة اليوبيل الذهبي على تأسيس الإمارات، حيث ستشهد كافة إمارات الدولة احتفالات وفعاليات عدة؛ لتسلط الضوء على مسيرة تطور وإنجازات الدولة خلال الخمسين عامًا الماضية.

فعاليات واحتفالات بمناسبة يوم الإمارات الخمسين

الألعاب النارية


بهذه المناسبة ستضيئ الألعاب النارية سماء كورنيش أبوظبي ومدينة العين ومنطقة الظفرة في الساعة 9:00 مساء يوم 2 ديسمبر، كما سترسم الألعاب النارية سماء جزيرة المارية بالألوان الرائعة عند الساعة 9:00 مساء يومي 2 و3 ديسمبر، وأيضًا سينظم مركز "بوابة الشرق مول" عروضًا للألعاب النارية في الساعة 8:00 مساء يوم 2 ديسمبر.
أما سماء دبي فستتزين لمدة يومين بالألعاب النارية، ويمكن لسكان المدينة وزوارها التوجه إلى "ذي بوينت"، وفندق أتلانتس النخلة، وجزيرة بلوواترز، و"كانتين الشاطئ" على شاطئ جميرا خلف سنست مول، ولا مير، وحتى برج العرب لمشاهدة عروض الألعاب النارية يومي 2 و3 ديسمبر في الأوقات التالية: 8 و8:30 و9 مساءً.

حفلات غنائية


في 1 ديسمبر سيحيي المطرب ماجد المهندس والفنانة أصيل هميم حفلًا غنائيًّا في قصر الإمارات، كما سيكون الجمهور على موعد مع الفنان حمد العامري يوم 2 ديسمبر في قصر الحصن، بينما تتألق النجمة أحلام يوم 3 ديسمبر في متحف اللوفر أبوظبي.
وسيستضيف مسرح حديقة البرج وسط مدينة دبي يوم 2 ديسمبر حفلاً يحييه النجم حسين الجسمي، والفنانة ديانا حداد، والفنانة داليا مبارك. وفي يوم 3 ديسمبر يقام على المسرح ذاته حفلًا يحييه النجم الإماراتي عيضة المنهالي، بالإضافة إلى النجمة شما حمدان، والفنان الإماراتي فايز السعيد.

عروض جوية


يستضيف نادي أبوظبي للرياضات الجوية يوم 2 ديسمبر عرضًا للقفز المظلي والسباحة في الجو بتشكيلات مذهلة، إذ يحمل 16 مظليًّا علم دولة الإمارات، بينما يرسمون شعار الخمسين في السماء، إضافة لذلك ستشهد العاصمة عرضًا جويًّا بالتعاون مع نادي الجزيرة، مع قيام نحو 50 طائرة بقيادة طيارين محليين بتقديم عروض الباراموتور والتزلج الهوائي مع علم دولة الإمارات، والتي سيشاهدها الجمهور عبر شاشة كبيرة، علاوة على توزيع هدايا عبارة عن قسائم للقفز المظلي والتزلج الهوائي والطيران.

كانتين الشاطئ وجزيرة الحديريات


بدأت فعالية "كانتين الشاطئ" من 25 نوفمبر، وستستمر حتى 11 ديسمبر لتقدم 17 يومًا من المأكولات الشهية، والعروض الفنية المباشرة، والأنشطة التفاعلية للأطفال من جميع الأعمار. وتحتضن الفعالية مجموعة من أشهر المطاعم الموسمية على شاطئ جميرا خلف سنست مول. وستشكل هذه الفعالية وجهةً فريدةً من نوعها لسكان دبي وزوارها هذا العام.
ووسط جزيرة الحديريات ستقام الفعاليات من 1 ولغاية 3 ديسمبر، وتمتد إلى منتزه الشيخة فاطمة وقصر المويجعي.

عروض تراثية وهولوجرامية


ينظم مركز بوابة الشرق مول باقة حافلة من الفعاليات التي ستنطلق يوم 2 ديسمبر من الساعة 6:00 مساءً وحتى 8:00 مساءً بعرض اليوم الوطني الذي يقدمه محمد البريكي ومحمد الصقري، ويقدم المول أيضًا عرض هولوجرام الشيخ زايد، وتجربة مجلس قصة الخمسين التي تروي مسيرة الإمارات على مدار الخمسين عامًا الماضية من خلال مجموعة من الصور الأرشيفية، ويقام العرضان يوميًّا من الساعة 10:00 صباحًا ولغاية 10:00 مساءً حتى 4 ديسمبر.
وتستعد فرق العيالة والحربية لتقديم العروض التراثية في مختلف أنحاء دبي بدءًا من 2 وحتى 11 ديسمبر. حيث يمكن لسكان دبي وزوارها مشاهدة العروض المباشرة في كل من ممشى الخوانيج، وسيتي سنتر مردف، ودبي مول، وسيتي ووك، ونخيل مول، ودبي فستيفال سيتي مول، وكانتين الشاطئ.

فيلم وثائقي ومعرض أرشيفي


يستضيف المجلس الاستشاري الوطني في قصر الحصن عرض فيلم وثائقي يسلط الضوء على بدايات المجلس منذ عهد الشيخ زايد الأول وصولاً إلى الخطاب الافتتاحي التاريخي للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان _طيب الله ثراه_، وسيحظى أول 50 زائرًا للمجلس يوم 2 ديسمبر بتجربة حصرية خاصة، ويحتضن المجمع الثقافي عرض مسرح كركلا "رحلة من أبوظبي على طريق الحرير"، ومعرض "المجمع"، وهو معرض أرشيفي تفاعلي يروي ذكريات المبنى بمجموعة مختارة من القطع والصور ومقاطع الفيديو، إلى جانب أعمال فنية تركيبية لفنانين إماراتيين، وستعرض منارة السعديات مجموعة من الأعمال الفنية التركيبية من إبداع فنانين من الإمارات، إضافة إلى تنظيم برنامج من ورش العمل، وتحتفي قلعة الجاهلي باليوم الوطني من خلال عرض قطع أثرية تاريخية، ومجموعة من الأنشطة الثقافية في مجال الفنون والموسيقى والطهي، وغيرها.

جزيرة ياس


تحتفل جزيرة ياس باليوبيل الذهبي بتنظيم باقة من العروض والتجارب الفريدة بينما طرح العديد من مدنها ومرافقها الترفيهية وفنادقها ومطاعمها مجموعة من العروض والمسابقات الحصرية على مدار خمسين يومًا.

فنون الطهي يشارك بالاحتفالات


يواصل موسم فنون الطهي في أبوظبي فعالياته حتى يوم 9 ديسمبر في مختلف أرجاء العاصمة ببرنامج من العروض والفعاليات والتجارب المتنوعة ودروس الطهي التي تسلط الضوء على معايير الجودة والتميز في قطاع الضيافة في الإمارة. وتحتفل مرافق المأكولات والمشروبات المشاركة في الموسم باليوبيل الذهبي بتقديم تجارب استثنائية تروي "قصة شهية" عن أفضل أطباقها، ويشارك 17 مركز تسوق وأكثر من 100 مطعم في حملة "قصة شهية" عبر توفير قائمة من ألذ الأطباق مقابل 50 درهمًا.

تخفيضات وعروض ترويجية


يعود موسم أبوظبي للتسوق لفصل الشتاء مع تخفيضاتٍ وعروض ترويجية وتجارب تسوق حصرية في أبرز المتاجر ومراكز التسوق في الإمارة خلال الفترة من 2 ديسمبر لغاية 31 يناير 2022.
وتقدم مراكز التسوق ووجهات التجزئة في دبي مثل: دبي مول، ونخيل مول، وسيتي سنتر مردف، وسيتي سنتر ديرة، ومول الإمارات، ودبي آوتليت مول تخفيضات تتراوح بين 50 و70 بالمئة على منتجات مختارة حتى 13 ديسمبر بمناسبة اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات.

حتا يحتفل باليوبيل الذهبي


قامت لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات بالإعلان عن أنّ الحفل الرسمي للاحتفال باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات يوم 2 ديسمبر سوف يُقام في حتا في دبي، وسيتمكن جميع مواطني ومقيمي دولة الإمارات من مشاهدة العرض مباشرةً في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً على الموقع الرسمي لليوم الوطني لدولة الإمارات، وعلى جميع القنوات التلفزيونية المحلية.