خطوات استخدام Facebook Marketplace للبيع والشراء

 خطوات استخدام Facebook Marketplace للبيع والشراء
فيسبوك _ الصورة من موقع elements.envato

يوفر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك Facebook ميزة مجانية لجميع العملاء يمكنهم عبرها بيع وشراء وتداول العناصر مع الآخرين من خلال الإنترنت وبدون رسوم، وهي ميزة Facebook Marketplace.

تابعوا المزيد : كيف تضيف الخط الأحمر إلى تعليقك على فيس بوك؟

وحول كيفية استخدام تلك الميزة كشف موقع "business insider"، عن طريقة الوصول إلى Facebook Marketplace عبر متصفح الإنترنت أو تطبيق الهاتف وطريقة بيع وشراء العناصر من خلاله بسهولة.

وحول طريقة الوصول إلى تطبيق ماركيت بليس، أوضح الموقع أنها تكون على الأرجح عملية مباشرة، ويمكنك الدخول إلي الخاصية عند الوجود على موقع فيسبوك، وذلك عبر ضغطة واحدة على خيار Marketplace من القائمة الرئيسية الموجود على الجانب الأيسر من الموقع إذا كنت تستخدم المتصفح.

أما إذا كنت تريد الوصول إلى Marketplace عبر تطبيق الهاتف، افتح التطبيق أولًا على هاتفك، ثم اضغط على خيار "Marketplace" من القائمة التى تتوسط تطبيق الهاتف من الأعلى فور فتح التطبيق، وإذا كنت تستخدم نسخة أقدم من التحديث الآخير لفيسبوك، فيمكنك أن تجد الخاصية عبر الضغط على الثلاث نقاط الأفقية وستجدها ثم تضغط عليها.

تابعوا المزيد : طلاب الثانوية السعوديون يتراجعون بسبب الفيس بوك

سوف تجد خاصية Facebook Marketplace بسهولة بعد اتباع الطرق السابق ذكرها، ولكن إذا لم تجد التطبيق يمكنك أن تجرب أي من الخطوات التالي:

  • سجل الخروج من تطبيق فيسبوك أو الموقع، ثم أعد عملية تسجيل الدخول.
  • إذا لم تنجح تلك الخطوة، يمكنك إلغاء تنصيب التطبيق وإعادة تنصيبه مرة آخرى.
  • يمكنك ايضًا تجربة تعديل منطقة ملفك الشخصي في فيسبوك إلى بلد داعم لخاصية Marketplace، عبر خيارات تحرير حسابك وتغير المدينة الحالية.
  • عليك استخدام حسابك الجديد في فيسبوك لفترة ما مع التفاعل، حتى يتم التأكيد على أنه حساب حقيقي وليس لروبوت.
  • جرب زيارة ميزة Facebook Marketplace من خلال عنوان URL مباشر غير التحويل من فيسبوك.

طريقة البيع والشراء عبر Facebook Marketplace

  • الأمر سهل للغاية، انتقل أولًا إلى Facebook Marketplace في المتصفح أو تطبيق الهاتف، ثم عليك الضغط على "إنشاء قائمة جديدة" ثم اكتب عن الشيء الذي تريد بيعه تفاصيل ومواصفات، ثم بعدها ارفع الصور التى تريد إرفاقها مع المنتج ثم اضغط على "نشر".
  • أما إذا ما أردت أن تشتري شيئًا عبر Facebook Marketplace فكل ما عليك هو الضغط على الميزة، والدخول إلى العناصر المعروضة واختيار ما تريد شرائه ثم إرسال رسالة خاصة أو استخدام رقم الهاتف الذي يضعه صاحب العنصر والاتفاق معه.

تابعوا المزيد : كيف تتحكم في ipad بجهاز تتبع العين؟