اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة ينطلق بمبادرات وبطولات في الرياض

المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة . الصورة من تويتر Coffee & Choco Expo
المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة . الصورة من تويتر Coffee & Choco Expo

حقق معرض القهوة والشوكولاتة الدولي بنسخته السابعة والمقام في مدينة الرياض نجاحًا كبيرًا، وإقبالًا ضخمًا من قبل عشاق القهوة والشوكولا، كما شهد المعرض حضورًا لافتًا لسفراء جمهورية أوغندا وجمهورية تنزانيا الاتحادية ونائب رئيس بعثة سفارة إندونيسيا في السعودية.

وكان المعرض قد فتح أبوابه للزوار في يوم الأربعاء الموافق 8 ديسمبر الجاري.

الهدف من تواجد السفراء ونوابهم في المعرض


يذكر أنّ تواجد السفراء ونوابهم في المعرض يأتي بهدف إيصال تجار القهوة والشوكولاتة والمزارعين من بلدانهم بالموردين في السعودية، وذلك من خلال الأجنحة الخاصة بهم وعلى مدى 5 أيام، حيث تعد السعودية الأولى في قائمة المستهلكين على مستوى المنطقة.

صفقات تجارية وشراكات استراتيجية


عقدت العديد من الشركات والمستثمرين على هامش المعرض اجتماعات وصفقات تجارية وشراكاتٍ استراتيجية، وقد وفر المعرض للمشاركين غرفًا خاصة للنقاش والتوقيع، وتم إطلاق منتجاتٍ جديدة لعلامات تجارية محلية لاقت رواجًا بين زوار المعرض وبلغ عدد المنتجات التي استعرضها المشاركون أكثر من 10 آلاف منتج.

برامج تدريب


أعدت إدارة معرض القهوة والشوكولاتة برامج تدريبٍ تعاونية للقهوة المختصة، كما أوجدت فرصًا وظيفية للشباب والشابات من خلال مشاركة أكثر من 300 شركة من 30 دولة، وأشارت إلى بدء "بطولة الباريستا" على مستوى السعودية، وتنوع الفعاليات لمختلف الفئات العمرية التي شملت فعالية مخصصة للأطفال.

تعريف بالثقافة السعودية


تجدر الإشارة إلى أنّ المعرض في نسخته السابعة يعد بيئة جاذبة للتعريف بالثقافة السعودية لكافة مناطق المملكة من خلال مزارع البن وطريقة إعداداها لكل منطقة.

فعاليات ونشاطات متنوعة


ويتضمن المعرض تحديات القهوة العربية، وبطولة الباريستا السعودية، وماستر باريستا، ومقهى للأطفال، إضافة إلى منصات العازفين، وورش عمل متنوعة.

شراء التذاكر


يمكن شراء تذاكر حضور المعرض من خلال زيارة الرابط التالي: https://candcexpo.com/ar/page/tickets
أو من بوابة المعرض.