سلمى أبو ضيف من «بيت سيدتي الزجاجي»: سعيدة بتواجدي بموسم الرياض وأتمنى الوصول للعالمية

كانت النجمة المصرية الصاعدة سلمى أبو ضيف إحدى ضيفات «بيت سيدتي الزجاجي» من منطقة بوليفارد الرياض سيتي، ضمن فعاليات موسم الرياض، بـ" استديو سيدتي" الخاص في لقاءات الضيوف، حيث كشفت عن العديد من أسرار حياتها وعن بداياتها الفنية كيف كانت، بالإضافة للتحديات التي واجهتها في مجال الفن، وأبدت سعادتها بالتواجد في موسم الرياض الذي وصفته بأنه تغير كثيراً منذ أول زيارة لها للرياض في عام 2019، إذ أثنت على المجهودات التي لامستها من خلال زيارتها للسعودية مؤخراً.. وإلى تفاصيل لقاء «سيدتي» بها.

سلمى أبو ضيف في لقاء سيدتي في بيت سيدتي الزجاجي- الصورة خاصة بسيدتي

 

 

*نعلم أنّك درست الإعلام، ثم دَخَلت عَالم المُوديل والفاشون، ثم عَرّجت على عالم التمثيل، أخبرينا عن تفاصيل رحلتك وبدايتك الفنية كيف كانت؟

بدأت بالفعل دراسة الإعلام ثم دخلت إلى عالم الموديل، ولكن هناك تجربة سابقة أجبركم بها، وهي أنني في عمر الـ15 عاماً كانت لي تجربة في الراديو وخاصة أول ظهور لراديو الإنترنت (FM)، حيث كانت تتبع المطرب حميد الشاعري، حيث عملت في الكونترول ثم أعطوني فرصة أكبر لعمل برنامج على الراديو لتقديمه وإعداده في رمضان.

*إذن.. وكيف دخلت لعالم الأزياء وصِرتِ عارضة أزياء وشعورك به؟

أحب هذا العالم جداً واستمتع به جداً حيث أحب الفاشون، وطول حياتي منذ صغري وأنا أحب الفاشون حيث كانت أمنية حياتي وأنا صغيرة أن أصير جزءاً من هذا العالم، حيث أعطاني فرصة التعرف على عالم الأزياء عن قرب.

سلمى أبو ضيف في بيت سيدتي الزجاجي - الصورة خاصة بسيدتي

 

*وما هي أهم الأشياء التي تعلمتها منه؟

علاقتي بهذا العالم صارت عن طريقة الفوتوشوت وجلسات التصوير التي كنت أجريتها لدور الأزياء، ثم انتقلت من خلاله لعالم التمثيل، حيث أزال لدَيّ رهبة الوقوف أمام الكاميرا.

*وكيف انتقلتِ لعالم التمثيل وما الذي شَدّك إليه؟

بدأ المخرجون يعرفونني عن طريق فيديو كليب يدعى «شيرو فوبيا» كنت بطلته مع فرقة «مسار إجباري» حيث اشتركت معهم في الفيديو كليب، إذ إنه من أكثر الأعمال التي أحببتها، وبدأ الناس في مصر معرفتي من خلاله، وبدأ منه أتجه لصقل موهبة التمثيل وتنميتها لدي بالاشتراك في ورش التمثيل، ومن خلاله وتحديداً في عام 2017 التي كانت سنة سعيدة حيث تعاقدت على مسلسل "حلاوة الدنيا" مع هند صبري وحنان مطاوع وظافر العابدين.

*ما أهم الأعمال التي تعتزين بها؟

مسلسل حلاوة الدنيا، الذي أعتبره «وش السعد» عليّ، والذي من خلاله عَرَفَنِي منه الناس، وأحبوني من خلاله. فالمسلسل إلى الآن مهما عرض من عدد مرات فالجمهور حتى اللحظة ما زال يعرفني من خلاله، ويحب قصة (حسن وعاليا)، ومتأثرين بالقصة، إذ حقق المسلسل نجاحاً كبيراً وقتها. بالإضافة لنجوم العمل الذين مثلت معهم كظافر العابدين وهند صبري وحنان مطاوع ونهى عابدين وأنوشكا، والفنانة الراحل رجاء الجداوي، كما أن كواليس العمل أحببتها جداً، إذ إن كل تفصيلة به كانت في غاية المتعة. وبالنسبة للسينما أحب فيلم الشيخ جاكسون مع المخرج عمرو سلامة.

*ما الجديد لدى سلمى أبو ضيف لتقدمه مستقبلاً؟

يعرض لي حالياً حلقة «بحبك موت» من حلقات مسلسل المشهد الأخير على منصة شاهد vip، حيث تعتبر البطولة الأولى لي مع كريم قاسم وعلا رشدي ونانسي صلاح، ومن إخراج كريستوفر صبري، مخرج مصري سويسري، وهي من ذوات الحلقات المنفصلة المتصلة.

سلمى أبو ضيف في بيت سيدتي الزجاجي - الصورة خاصة بسيدتي

 

*ما سبب تسمية مسلسل المشهد الأخير بهذا الاسم؟

كل حلقة ذات قصة منفصلة تُقَدّم في ساعتين كأنّه فيلم سينمائي، ونهاية كل حلقة ليست نهاية سعيدة عكس الدراما المحببة لدى العديد من المشاهدين، حيث أقول للمشاهدين لن تنتظروا نهايات سعيدة، حيث ستنتهي القصة بنهاية مختلفة عمّا بدأته القصة.

*ما هي عوامل نجاح أيّ عمل؟

هي عوامل متداخلة مع بعضها، ومتكاملة أيضاً، تبدأ بالورق ثم المخرج الموهوب الذي يضع الممثل في منطقة ثانية، إذ إنه رب العمل، وأخيراً الإنتاج. فمن الممكن أن يتصادف أن يكون الورق جيداً ولكن المخرج ليس على المستوى، فالمخرج المميز رب العمل يخرج أفضل طاقات الممثل التي لم يكن يعرف أنه يمتلكها. فالورق والمخرج والظروف الإنتاجية الجيدة تجعل الممثل مرتاحاً وجاهزاً.

*ما طموحك، وما الذي تحلمين به وتسعين للوصول إليه؟

أنا مثل بنات جيلي أتمنى أن تغير الحال وأن تتجه الأنظار إلينا وإلى مصر بما تمتلكه من مواهب فنية وطموحات غير مستغلة. فالطاقات الشبابية الموهوبة تحتاج إلى نظرة إليها. وأتمنى أيضاً أن تأتي فرصة الانتشار دولياً وعالمياً. صراحة لدي أمل في الوصول لمنطقة دولية والانتشار خارج مصر بصورة أكبر.

سلمى أبو ضيف في بيت سيدتي الزجاجي - الصورة خاصة بسيدتي

 

*كيف وجدت موسم الرياض عند وصولك لبيت سيدتي الزجاجي في بوليفارد الرياض سيتي؟

زرت موسم الرياض للمرة الأولى في عام 2019، وهذه هي المرة الثانية التي أزور فيها الرياض، حيث إنها أصبحت مختلفة جداً عن المرة الأولى؛ إذ أحسست أنني في «تايمز سكوير» مليء بالأضواء والجو الممتع والمميز، وأتمنى مزيداً من الازدهار للمملكة شعباً وقيادة على الإنجازات الكبيرة التي تحققت في الفترة الماضية، ومزيداً من التألق في المستقبل القريب.



لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»