"التعليم السعودية": إقامة صلاة الاستسقاء في المدارس والجامعات

"التعليم السعودية": إقامة صلاة الاستسقاء في المدارس والجامعات
"التعليم السعودية": إقامة صلاة الاستسقاء في المدارس والجامعات

كشفت وزارة التعليم السعودية، عن إقامة صلاة الاستسقاء في المدارس والجامعات مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الصحية.
وغردت الوزارة، عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر، إنه إنفاذاً لتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بإقامة صلاة الاستسقاء يوم الاثنين المقبل 9/ 5/ 1443هـ، فقد وجه وزير التعليم بإقامة صلاة الاستسقاء في المدارس والجامعات مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الصحية.


وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد دعا إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة يوم الاثنين القادم الموافق 9 من شهر جمادى الأولى 1443هـ حسب تقويم أم القرى.
وأفادت وزارة الشؤون الإسلامية، أن إقامة صلاة الاستسقاء ستكون بعد شروق الشمس يوم الاثنين بـ 15 دقيقة في جميع المناطق مع مراعاة تطبيق الإجراءات الصحية.
من ناحية أخرى، توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، بمشيئة الله تعالى، سماء صحو إلى غائمة جزئياً على معظم مناطق المملكة, ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 14-34 كم/ساعة على الجزء الشمالي وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 22-42كم/ساعة على الجزئيين الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين, وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 16-36كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف, وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.
تابعي المزيد: التعليم السعودية تقرر إعادة تأهيل المعلمين لسد الاحتياج في 10 تخصصات حديثة
كما أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهاً بشأن حالة الطقس اليوم بمنطقة المدينة المنورة، بمشيئة الله، تضمنت رياحاً نشطة وأتربة مثارة, تشمل تأثيراتها تدنياً في مدى الرؤية، على المدينة المنورة ومحافظات الحناكية والمهد واليتمة وخيبر ووادي الفرع.