اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إدراج اللغة الصينية بالمرحلة الثانوية في 746 مدرسة في السعودية

اللغة الصينية في السعودية
إدراج اللغة الصينية بالمرحلة الثانوية في 746 مدرسة في السعودية

 

حظي قطاع التعليم في السعودية النصيب الأكبر بميزانية 2022، بقيمة 185 مليار ريال، وتضمنت برامج التعليم إدراج اللغة الصينية في المرحلة الثانوية في 746 مدرسة على 47 إدارة تعليمية في المملكة العربية السعودية.

اللغة الصينية في مدارس السعودية

وتتضمن برامج التعليم تقديم حلول للتحديات الوطنية والصناعية من خلال البحث العلمي باستهداف 50 شراكة مع القطاع الخاص – الصناعي منها بشكل خاص والجهات الحكومية وإطلاق مبادرة لدعم الباحثين في الجامعات لتطوير الابتكارات التنقية من خلال نقل البحوث من مرحلة تطوير النماذج الأولية وتحويلها إلى نماذج صناعية.

وأشار وزير المالية السعودية محمد الجدعان إلى أن الميزانية السعودية تؤكد حرص حكومة المملكة العربية السعودية على الـمُضي قدماً نحو تعزيز النمو الاقتصادي في مرحلة ما بعد الجائحة، وتسخير الموارد المالية للإنفاق على الصحة والتعليم وتطوير الخدمات الأساسية، بالإضافة إلى استمرار الدعم والإعانات الاجتماعية، مبيناً أن الميزانية تأتي استمراراً لمسيرة الإصلاحات الداعمة لتطوير إدارة المالية العامة، مع التزام الحكومة بالمحافظة على أسقف الإنفاق المعلنة سابقًا، بما يضمن استدامة مالية على المدى المتوسط ومركزاً مالياً قوياً يمكّن الدولة من مواجهة أي متغيرات طارئة، وامتصاص الصدمات الاقتصادية غير المتوقعة.

اللغة الصينية في السعودية

اتفقت السعودية والصين، في شهر فبراير 2020 على وضع خطة لإدراج اللغة الصینیة في جمیع مراحل التعلیم العام والتعلیم الجامعي في المملكة العربية السعودية، في خطوة تدعم سعي البلدين لتعزيز علاقاتهما على كافة المستويات.

وجاء الإعلان عن الاتفاق يومها بالتزامن مع زيارة قام بها ولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان، إلى دولة الصين، وهي خطوة قوبلت بترحيب واسع بين السعوديين بالنظر لقوة الصين الاقتصادية وشراكتها الاستراتيجية للمملكة العربية السعودية.