اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الاتحادية للموارد البشرية تحدد آلية تطبيق النظام العمل الجديد في الجهات الاتحادية

الهيئة الاتحادية للموارد البشرية - الصورة من وام
الهيئة الاتحادية للموارد البشرية - الصورة من وام

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية قرارًا بالتعميم بشأن آلية تطبيق النظام الجديد للعمل الأسبوعي في الجهات الاتحادية، والذي نص على أنه اعتبارًا من يوم 1 يناير 2022، سيتم العمل من الأثنين للخميس، على أن يكون يومي السبت والأحد إجازة بجانب نصف يوم الجمعة.

ومن جانبها كشفت الهيئة الاتحادية في تعميمها رقم 18 سنة 2021، بأن مواعيد العمل الرسمية لموظفي الحكومة الاتحادية من المقرر أن تبدأ من يوم الأثنين وحتى يوم الجمعة، من الساعة الـ7:30 صباحًا، وحتى الـ3:30 بعد الظهر، على أن ينتهى الدوام يوم الجمعة فقط في الـ12 ظهرًا.

ودعت الجهات الاتحادية للالتزام بالنظام الجديد والاستفادة من المرونة التي وفرها المشرع وفقًا للائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية بشأن نظام العمل المرن، على أن تتفق لائحة تنظيم الدوام المرن التي تعتمد من قبل الجهات الاتحادية مع حاجة العمل وفي حدود ساعات دوام العمل الرسمي بالإضافة إلى إمكانية قيام تلك الجهات الاتحادية بتفعيل نظام العمل عن بعد المعتمد في الحكومة الاتحادية على الوظائف القابلة لذلك.

ولكن قبل أن تتم تلك الخطوات يجب أن يتم التنسيق مع الهيئة قبل تنفيذ نظام العمل عن بعد سواء كليًا أو جزئيًا، للتأكد من أن جميع الشروط المذكورة متوفرة وفق النظام المحدد وفي إطار العمل الرسمي المعتمد، وجاء ذلك بناءً على ما ذكرته وكالة أنباء الإمارات.

يٌذكر أن الهيئة قامت بإعادة هندسة نظام «بياناتي» بالشكل الذي يجعله يتوافق مع النظام الجديد، وفي نفس السياق دعت الهيئة الجهات الاتحادية غير الرابطة مع نظام إدارة معلومات الموارد البشرية إلى تعديل الأنظمة الإلكترونية المعتمدة لديها، بما يتوافق مع نظام العمل الجديد.