جامعة أبوظبي تنال جائزة العام في التحول للحوسبة السحابية

جامعة أبوظبي تحصد جائزة العام في التحول للحوسبة السحابية - الصورة من وام
جامعة أبوظبي تحصد جائزة العام في التحول للحوسبة السحابية - الصورة من وام

استطاعت جامعة أبوظبي أن تحصد جائزة العام في التحول للحوسبة السحابية عن فئة التعليم، وذلك خلال قمة وجوائز تسريع الحوسبة السحابية التي أقيمت في دبي وذلك بواسطة المؤسسة الناشرة لمنصة المحتوى الرائدة «ليب ميديا سوليوشن»، في المنطقة "CXO DX".

وقد تم الاحتفاء بجامعة أبوظبي وتكريمها بتلك الجائزة تقديرًا واعترافًا بجهودها غير المسبوقة في تطبيق تكنولوجيا الحوسبة السحابية وإظهار بنية تحتية مرنة ومجهزة لمواجهة المتغيرات المختلفة بواسطة أحدث التقنيات.

أهمية المنصات السحابية

يكمن الهدف من استخدام المنصات السحابية في الارتقاء بخدمات تكنولوجيا المعلومات في الجامعة، وذلك من خلال إتاحة عمليات وأدوات سلسة للطلبة وأعضاء كلًا من الهيئة التدريسية والإدارية.

واستمرارًا في النجاحات استطاعت جامعة أبوظبي أن تقتنص أيضًا جائزة «بطل العام في التحول للحوسبة الحسابية»، وذلك عقب حصد «جوزيف انينياس»، مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات في جامعة أبوظبي، لتلك الجائزة، والذي تمحور دوره الرئيسي في قيادة التحول للخدمات السحابية في جامعة أبوظبي.

وصرح قائلًا « وجدت تكنولوجيا الحوسبة السحابية منذ زمن بعيد مع ابتكار فكرة البريد الإلكتروني أو حتى قبل ذلك إلا أن ما يعيق تطوير هذه التكنولوجيا عدم الرغبة في المخاطرة إلا أننا في جامعة أبوظبي نواصل على الدوام تحدي أنفسنا واستكشاف آفاق جديدة حيث سيساعدنا ذلك في تطوير تجارب أكاديمية مبتكرة بما يضمن جاهزيتنا الرقمية للمستقبل».

أسباب اعتماد جامعة أبوظبي نظم ومنصات الحوسبة السحابية

- تلبية احتياجات المجتمع وتطلعاته.

- توافر نظام فعال وآمن لإدارة التعليم بهدف بناء بيئة تحفز الإنتاجية بغض النظر عن أماكن تواجد المستخدمين.

- تمكين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس من البقاء على تواصل مع بعضهم البعض ورفع كفاءة العمل.