وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 11 موقعا في المملكة

 وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 11 موقعا في المملكة
الأحوال المدنية المتنقلة
انفوغراف
انفوغراف الأحوال المدنية - من حسابها على تويتر
 وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 11 موقعا في المملكة
انفوغراف
2 صور

كشفت الأحوال المدنية عن تقديم خدماتها عبر الوحدات المتنقلة التابعة لها للرجال والنساء في 11 موقعًا حول المملكة، وذلك ضمن مبادرة "نأتي إليك" التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة "موجودين" الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرّمة، اليوم، بتقديم الخدمة للرجال في مركز قيا، وستقدمها يوم الإثنين في مركز أبو راكة، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء في محافظة ميسان، ويوم الخميس في مقر الخطوط السعودية بجدة لمدة يوم واحد لكل موقع.

وتقوم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية في المنطقة الشرقية، بتقديم خدماتها اليوم للرجال والنساء في أمانة محافظة الأحساء لمدة يومين، ويوم الأربعاء في مستشفى قوى الأمن بالدمام لمدة يوم، فيما تقدم الخدمة يوم الخميس للرجال في مركز فوده لمدة يوم.

وتقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة الباحة، خدماتها اليوم للرجال بمحافظة العقيق، في ثانوية عمر بن الخطاب بالغوث لمدة يومين، فيما تقدم الخدمة يوم الثلاثاء في ثانوية خالد بن الوليد بكرا لمدة يوم.

وفي منطقة الجوف تقوم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بتقديم الخدمة للرجال والنساء اليوم في مركز العيساوية لمدة يومين، وفي منطقة حائل تقدم الخدمة للنساء يوم الثلاثاء في الإدارة العامة للتعليم لمدة يوم واحد.

وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني، كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.

جدير بالذكر أن الخدمات المتنقلة تعد من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

وفي سياق أخر، فقد أوضحت الأحوال المدنية مؤخرًا، أن خدمة أشر المطورة هي خدمة مطورة للتخاطب مع الأشخاص الصم، وضعاف السمع.

ولفتت عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، إلى أنَّ الخدمة تتيح للموظف أو المستفيد التواصل عبر تقنية QR مع مترجم للغة الإشارة في مركز الاتصال المرئي الموحد من خلال نقاط الاتصال في جميع محطات تقديم الخدمة حول السعودية.

وذكرت، أن مزايا الخدمة تتمثل في سهولة التواصل عبر تقنية QR، وتقييم فوري للخدمة، واعتماد المستفيد على نفسه، وخدمة سريعة في وقت قياسي، مشيرةً، إلى أنها متوفرة في كل مكاتب الأحوال المدنية الرجالية والنسائية.