اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وحدات الأحوال المدنية المتنقلة توفر خدماتها في 17 موقعا داخل المملكة

الأحوال المدنية السعودية
الأحوال المدنية السعودية
وحدات انتقال الأحوال المدنية - الصورة من حساب الأحوال المدنية على تويتر
وحدات انتقال الأحوال المدنية - الصورة من حساب الأحوال المدنية على تويتر
الأحوال المدنية السعودية
وحدات انتقال الأحوال المدنية - الصورة من حساب الأحوال المدنية على تويتر
2 صور

تحرص الوحدات المتنقلة الخاصة بالأحوال المدنية على تقديم خدماتها تباعًا للرجال والنساء في 17 موقعًا حول المملكة، ضمن مبادرة «نأتي إليك» التي تتم تحت تنفيذ وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة "موجودين" الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

تجدر الإشارة إلى أن الوحدات المتنقلة التابعة للأحوال المدنية تحرص على توفير خدمات السجل المدني مثل إصدار بطاقة الهوية الوطنية وبدل فاقد أو التالف، وتجديدها، ويأتي هذا الأمر بهدف تسهيل التعاملات على المواطنين والمواطنات وتوفير الوقت والجهد عليهم.


المناطق التي وفرت لها الأحوال المدنية الخدمات

منطقة مكة

بدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية اليوم بتوفير الخدمات للنساء بمحافظة ميسان لمدة أسبوع، على أن تقدم الخدمات للرجال يوم الأربعاء فقط، وكذلك الحال في محافظة الكامل، ومركز قيا, ويوم الاثنين في مركز أبو راكه لمدة يوم واحد لكل موقع.

منطقة عسير

توفر الأحوال المدنية خدماتها للرجال في مقر النيابة العامة بمحافظة بيشة، والمعهد العلمي بمحافظة محايل عسير لمدة يوم واحد لكل منهما، ويوم الاثنين في مقر شركة الكهرباء بمدينة أبها لمدة يوم، بينما تقدم الخدمة يوم الثلاثاء للرجال والنساء في جامعة بيشة لمدة يومين.

منطقة الباحة

توفر الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية الخدمة للرجال والنساء في مركز بالشهم التابع لمحافظة بالجرشي لمدة ثلاثة أيام بدءًا من اليوم، ويوم الأثنين للرجال في كلية التقنية بمحافظة المخواه ومتوسطة وثانوية الملك عبد الله بمركز جرب لمدة يومين لكل منهما، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء في ثانوية الأمير فيصل بمحافظة العقيق لمدة يوم يومين.

المنطقة الشرقية

بتاريخ اليوم بدأت الوحدات التابعة للأحوال المدنية بتوفير الخدمات للنساء في جمعية وهج النسائية الخيرية بالجبيل الصناعية لمدة يوم، فيما تقدم الخدمة يوم الثلاثاء للرجال في الغرفة التجارية الصناعية بالأحساء، وميناء رأس مشعاب البحري لمدة يومين لكل منهما.

منطقة نجران

توفر الوحدات المتنقلة خدماتها على أن تقدم اليوم للرجال في قيادة قوة نجران لمدة أربعة أيام، بينما تقدم الخدمة في منطقة الجوف للرجال والنساء في مركز قليب خضر التابع لمحافظة القريات لمدة ثلاثة أيام.