ميتا تدفع 60 مليون دولار مقابل حقوق الاسم

ميتا تدفع 60 مليون دولار مقابل حقوق الاسم
ميتا _الصورة من موقع unsplash.com

نشرت مواقع تقنية عالمية تقارير تفيد بأن شركة ميتا Meta المالكة لمجموعة فيس بوك وانستغرام وواتساب، دفعت 60 مليون دولار مقابل الاستحواذ على أصول العلامات التجارية لبنك Meta Financial Group الواقع في ساوث داكوتا.

حجم الصفقة الضخم يعكس مدى أهمية الأسم والعلامة التجارية بالنسبة للشركة الجديدة، التى تعتمد عليها من أجل تسويق عالم الواقع الافتراضي الجديد الذي أعلنت عنه منذ أيام اعتقادًا بأنه مستقبل الإنترنت. شركة وادي السيليكون العملاقة تأمل بأن تكون المساحات الرقمية المشتركة التي ستمكن المستخدمين من الوصول إليها عبر الإنترنت عبر مجموعة من الأجهز بأن تكون الأفضل في السنوات المقبلة.

وبحسب الملف التنظيمي لـ Meta Financial Group فإن شركة Beige Key LLC وافقت على إتمام صفقة الحصول على الحقوق العالمية لأسماء شركاتها بعد تلقى مبلغ 60 مليون دولار نقدًا، وهو ما أعلن عنه متحدث باسم الشركة قائلًا: لقد استحوذنا على جميع أصول العلامات التجارية لشركة Beige Key LLC.

وأضاف أن الشركة الأم ستدير عملية تقديم المنتجات من خلال فروع البنك بما يشمل عمليات القروض وإصدار بطاقات الائتمان والإقراض التجاري وإدارة مدخرات المستهلكين، فيما ستعمل الشركة الجديدة مع شركات المجموعة سواء الوكالات الحكومية أو شركات التكنولوجيا المالية لاستكمال تقديم الخدمات المصرفية بشكلها الطبيعي.

الجدير بالذكر أن شركة فيس بوك، كانت قد أعلنت في أكتوبر الماضي عن تغيير أسم الشركة الأم لها إلى ميتا، وأفصحت الشركة عن نواياها بالاستثمار الموسع في العالم الافتراضي كونه هو خليفة الإنترنت عبر الهواتف الذكية.

وبحسب بيان فيس بوك عن تقنية ميتافيرس الجديدة فإن المستخدم سيكون قادرًا على التجول مع الأصدقاء والأقارب، والعمل واللعب والتعلم والإبداع ايضًا من مكانه، مؤكدة أن الأمر لا يحتاج إلى قضاء أوقات طويلة على الإنترنت، ولكن يحتاج فقط إلى تنظيم أوقاتك التي تقضيها عبر الإنترنت.