اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ميتا: تحديث جديد في Messenger Kids يتيح الاستفادة من الوضع المُظلم

صورة من تحديث ماسنجر كيدز
ماسنجر كيدز - الصورة من موقع The Verge
صورة شعار ميتا
شعار شركة ميتا - الصورة من موقع بلومبرج
صورة إتاحة الوضع المظلم في ماسنجر كيدز
الوضع المظلم في ماسنجر كيدز - الصورة من موقع The Verge
صورة من تحديث ماسنجر كيدز
صورة شعار ميتا
صورة إتاحة الوضع المظلم في ماسنجر كيدز
3 صور

ماسينجر كيدز أو تطبيق المراسلات الخاص بالأطفال، عبارة عن نسخة صديقة للطفل من خدمات ماسنجر، ويتم تحديثه مع وضع حلول الظلام، فضلا عن التأثيرات الصوتية للرسائل الصوتية.

جاء الوضع المُظلم إلى تطبيق Messenger الرئيسي في بداية عام 2019، ولكنه الآن قادم أيضًا إلى إصدار التطبيق المصمم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 عامًا. وهو مثالي لأي طفل يستعد لمرحلة مراهقة صعبة. إنه قادم إلى إصدار iOS من التطبيق أولاً، وسيتبعه أندرويد، بحسب ما أعلنته شركة "ميتا" المالكة للتطبيق.

وفي الوقت نفسه، يتم طرح المؤثرات الصوتية في الأسابيع المقبلة، ومثل الوضع المظلم للخدمة، ستظهر في نظام iOS أولاً. تبدو كإضافة ممتعة، حيث تعمل مع ميزة الرسائل الصوتية الحالية للخدمة للسماح للطفل بأن يبدو مثل روبوت أو شبح أو غوريلا أو فأر أو كما لو كان يتحدث في صدف. وتظهر الخيارات الخمسة بعد تسجيل رسالة صوتية، مما يتيح لك تعديلها قبل إرسالها.

وبحسب ما ذكره موقع The Verge المتخصص في كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا، فإنه إلى جانب هاتين الميزتين الجديدتين، يقوم Messenger Kids أيضًا بتعديل ميزة الألعاب الخاصة به للسماح للأطفال ببدء ألعاب مدمجة ثنائية اللاعبين من داخل الدردشة باستخدام رمز وحدة التحكم البرتقالي. كانت هذه في السابق مخفية في علامة تبويب استكشاف منفصلة. يأتي هذا التغيير في نظام iOS أولاً، وسيتبعه Android.

على الرغم من أنه لم يكن يخلو من نصيب من الجدل، ونقل ماسنجر للأطفال الى حد كبير تحت الرادار في السنوات الأخيرة. مقارنة بشكل خاص بـ "إنستجرام"، التي أُجبرت على إبعاد نفسها علنًا عن التقارير التي كانت تعمل على إصدار إنستجرام للأطفال دون سن 13 عامًا في وقت سابق من هذا العام. ولكن مع هذه الميزات غير المؤذية مثل المؤثرات الصوتية والتصميم الذي يتحكم فيه الوالدان بإحكام، فقد نجا Messenger Kids على نطاق واسع من مستويات مماثلة من النقد.