اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شركة سوني تقترب من إطلاق خدمة ألعاب بلايستيشن لهواتف آيفون

صورة منصة بلايستيشن ناو
خدمة بلايستيشن ناو - الصورة من موقع The Verge
صورة من صة ألعاب بلايستيشن
منصة بلايستيشن من سوني - الصورة من موقع سوني
صورة بلايستيشن 2
جهاز بلايستيشن 2 - الصورة من The Verge
هاتف ذكي وجهاز تحكم بلايستيشن
هاتف محمول وجهاز نحكم البلايستيشن - الصورة من موقع imore
صورة منصة بلايستيشن ناو
صورة من صة ألعاب بلايستيشن
صورة بلايستيشن 2
هاتف ذكي وجهاز تحكم بلايستيشن
4 صور

أعلنت تقارير صحفية أجنبية، عن أن شركة "أبل" الأمريكية العملاقة، تسعى لإطلاق خدمة ألعاب "بلايستيشن ناو" على الهواتف المحمولة الخاصة بها.

وكشفت وثيقة سرية في عام 2017، قبل وقت طويل من إعلان شركة Apple أن الألعاب السحابية لا يمكن أن توجد إلا على iPhone، وكانت سوني تستعد لإطلاق خدمة الألعاب السحابية PlayStation Now على الهواتف المحمولة.

وبحسب The Verge قامت ألعاب PS Now من سوني ببث ألعاب PS2 وPS3 إلى أجهزة التلفزيون الذكية ومشغلات Blu-ray وPS3 وPS Vita، لكنها قطعت كل تلك المنصات الأصلية في أواخر عام 2017 للتركيز على PlayStation 4 وWindows PC بدلاً من ذلك. على الرغم من أنه أضاف مؤخرًا دفقًا بدقة 1080 بكسل وعميل PS5، إلا أنه لم يتم تقديمه مطلقًا على Android أو iOS أو Mac.

ولكن وفقًا لوثيقة سرية تم اكتشافها بواسطة The Verge ، كان لدى أبل معرفة من الداخل بإطلاق Sony. حيث سمعت شركة أبل عن "ملحق هاتف محمول (لم يتم الإعلان عنه بعد) لخدمة البث الحالية لمستخدمي PlayStation، حيث يتم بث الوصول إلى أكثر من 450 لعبة من ألعاب PS3 للبدء، مع متابعة ألعاب PS4".

وتم إطلاق عدد قليل من ألعاب PS4 على PlayStation Now في يوليو 2017، لكن العرض التقديمي يشير إلى أن الخدمة هي "ألعاب PS3 فقط في الوقت الحالي"، مما يشير إلى أن شركة أبلب حصلت على معلومات أكثر من مجرد الانتقال إلى الهاتف المحمول.

في عام 2019، كشفت تقارير أن شركة Sony أهدرت الفرصة لتصبح رائدة في مجال الألعاب السحابية، على الرغم من كونها أول شركة كبرى تعترف بإمكانياتها، وشراء كل من الشركات الناشئة التي أثبتت الفكرة. ويقال إن شركة Sony لديها الآن Project Spartacus الذي من شأنه أن يجمع خدمة الألعاب السحابية الخاصة بها مع اشتراك PlayStation Plus ، وسوف تجلب ألعاب PS1 الأصلية وألعاب PS5 "في النهاية" إلى الخدمة أيضًا.