التقويم الافتراضي أصبح أداة رئيسيّة مستخدمة في الشركات
التقويم الافتراضي أصبح أداة رئيسيّة مستخدمة في المؤسسات والشركات
التقويم الورقي
لم يعد التقويم الورقي يفي بالغرض منه
التقويم الافتراضي
التقويم الافتراضي يسمح بجدولة المواعيد من أي مكان
الوصول إلى التقويم الافتراضي الخاص بالعمل ممكن من أي جهاز محمول
الوصول إلى التقويم الافتراضي الخاص بالعمل ممكن من أي جهاز محمول، مثل: الهاتف والـ"لابتوب"...
التقويم الافتراضي أصبح أداة رئيسيّة مستخدمة في الشركات
التقويم الورقي
التقويم الافتراضي
الوصول إلى التقويم الافتراضي الخاص بالعمل ممكن من أي جهاز محمول
4 صور

التقويم جزء مهمّ من الحياة اليومية، فهو يرشد إلى أهمّية الوقت ويساعد في ربط الأحداث بمواعيدها. لكن، لم يعد التقويم الورقي، سواء ذلك الذي يوضع على الحائط بمكان العمل أو المفكرة المكتبيّة، يفي بالغرض منه، لأن التقويم الافتراضي عديد المميزات، والمتوافر في أجهزة الحواسيب المختلفة، وكذلك الهواتف الذكية حلّ محلّه، وأصبح أداة رئيسيّة مستخدمة في المؤسسات والشركات التجارية لتحديد المواعيد المتنوعة.

منظم رقمي متكامل
لم يعد التقويم الورقي يفي بالغرض منه


في الآتي، بعضٌ من مزايا التقويم الافتراضي، المزايا التي تُبيّن أهميته في العمل، حسب موقع تطبيق Calendar.

تابعوا المزيد: كيف تمتلكين صفات الإبداع في العمل؟
 

مزايا التقويم الافتراضي

التقويم الافتراضي أصبح أداة رئيسيّة مستخدمة في المؤسسات والشركات
  • سهولة الوصول من أجهزة متعددة: تتنقل غالبيّة الناس في يوميّاتها، أثناء أداء مهمّات العمل والمنزل والأسرة والعديد من الأنشطة والالتزامات الأخرى، لذا لا بدّ من امتلاك طريقة لتتبع كل المهمات الواجبة. في هذا الإطار، يُلبّي التقويم الافتراضي هذه الحاجة، إذ يُمكن الوصول إليه من أي جهاز محمول، مثل: الهاتف والـ"لابتوب"...
  • جدولة المواعيد من أي مكان: ميزة أخرى للتقويم الافتراضي هي القدرة على جدولة الاجتماعات والمواعيد من أي مكان؛ فإذا كنت في اجتماع أو في انتظار الدور في المصرف أو في العيادة الطبيّة، وتذكرتِ موعدًا مهمًّا، ما عليكِ سوى النقر على الهاتف الذكي وإعداد تفاصيل الموعد، الأمر الذي يسمح بتنسيق الجداول الزمنية وتوفير الوقت.

  • التذكير: لا يمكن أن ينافس التقويم الورقي مميّزات التقويم الافتراضي، لا سيّما لناحية تذكير الأخير مستخدمه بالمواعيد والمهمات، الأمر الذي يساعد في عدم تفويت أي موعد أو اجتماع.

تابعوا المزيد: خطوات مضمونة لاجتماع عمل ناجح


حسن إدارة أوقات العاملين

التقويم الافتراضي يسمح بجدولة المواعيد من أي مكان

 


يضيف موقع The Virtual Assist الهندي، بدوره، بعض النقاط التي تُعزّز الدور الهام الذي يؤديه التقويم الافتراضي في العمل:

 

  • المشاركة مع الآخرين: تعدّ مشاركة الأحداث والمواعيد المهمّة، مع أعضاء فريق العمل الآخرين، من مزايا التقويم الافتراضي، إذ يساعد هذا الأخير مستخدميه في الشعور بالانتماء لفريق واحد، عندما يعملون في هذا الإطار، لتحقيق الأهداف.
  • تعزيز إدارة الوقت للعاملين عن بُعد: العمل من المنزل ليس بالأمر السهل، ولكنّه يمكن أن يكون مثمرًا للغاية إذا كنتِ تقومين بتنظيم جدولك اليومي بشكل جيد. مع كثرة الالتزامات المنزليّة والعمليّة، يواجه البشر الأخطاء والنسيان... لذا، يساعد التقويم الافتراضي في إدارة الوقت وزيادة الإنتاجية، بخاصّة للعاملين من المنزل.
  • التنظيم الشامل: يحقّق هذا النوع من التخطيط اليومي والأسبوعي والشهري عبر التقويم الافتراضي للمرء فرصة التنظيم الشاملة لشؤون حياته.


تابعوا المزيد: كيفيّة كتابة التقرير الإداري؟