هيئة الزكاة السعودية تحقق جائزة التميّز الدولية للمسؤولية الاجتماعية لعام 2021م

هيئة الزكاة تحقق جائزة التميّز الدولية للمسؤولية الاجتماعية لعام 2021م
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك
انفوغراف
انفوغراف الزكاة والضريبة والجمارك - من حسابها على تويتر
هيئة الزكاة تحقق جائزة التميّز الدولية للمسؤولية الاجتماعية لعام 2021م
انفوغراف
2 صور

على إثر النجاح الذي حققته حملة "زكاتي" خلال شهر رمضان الماضي، حققت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك "جائزة التميز الدولية للمسؤولية الاجتماعية".

إنجازات متواصلة

ويأتي ذلك بناءً على ما تقدمه الهيئة سنويًا في الشهر الكريم لحث الأفراد على إخراج الزكاة عن طريق تطبيق وبوابة "زكاتي" بشكل سلس وميسّر لتصل إلى مستحقيها.

حملة "زكاتي"

وأوضحت الزكاة والضريبة والجمارك، أن الحملة تتمثل في تقديم حلول سهلة وسريعة للأفراد بشكل رئيس، وتركز على جذب انتباه الناس لمفهـوم سهولة حساب وإخراج الزكاة عن طريق التطبيق بشكل موثوق وآمن.

أهداف الجائزة

وجاء التتويج بالجائزة ضمن مراسم الاحتفالية الكبرى في حفل جوائز فخر العرب الدولية في دبي، ولتكريم الشخصيات التي شكّلت منعطفاً في مسيرة الحياة، والمبادرات المجتمعية في المجالات والبرامج التي تحاكي قضايا وحاجات المجتمع.

وفي سياق أخر فقد دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك اليوم المكلفين من قطاع الأعمال الخاضعين لضريبة القيمة المضافة إلى تقديم إقراراتهم الضريبية عن شهر نوفمبر الماضي، وذلك في موعدٍ أقصاه الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر الجاري.

وحثت الهيئة المكلفين من قطاع الأعمال على المسارعة إلى تقديم إقراراتهم الضريبية عبر الموقع الإلكتروني (zatca.gov.sa)، تجنباً لغرامة التخلف عن تقديم الإقرار في مدته المحددة، بواقع 5% كحد أدنى و 25% كحد أقصى من قيمة الضريبة التي كان يتعين على المكلف الإقرار بها.

ودعت الزكاة والضريبة والجمارك المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة القيمة المضافة إلى التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، والذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب "اسأل الزكاة والضريبة والجمارك" على تويتر (@Zatca_Care)، أو من خلال البريد الإلكتروني ([email protected])، أو المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة (zatca.gov.sa).

وتُعَد ضريبة القيمة المضافة واحدة من الأنظمة الضريبية السارية في المملكة العربية السعودية، وهي ضريبة غير مباشرة تُفرَض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت مع بعض الاستثناءات.