تصميم أداة ذكية تساعد على التخلص من إدمان الهواتف الذكية

صورة الأداة الجديدة التي تساعد على عرض الإشعارات على الهاتف الذكي
أداة "ميجو" الذكية - الصورة من موقع يانكو ديزاينز
صورة أداة ميجو الذكية
الأداة يمكن وضعها في أي مكان ويمكنها شحن الهاتف وعرض الإشعارات الهامة فقط - الصورة من موقع يانكو ديزاينز
صورة الأداة التي صممها أشوين سوريش
أداة ميجو الذكية - الصورة من موقع يانكو ديزاينز
صورة أداة ميجو
الأداة الذكية تساعد على العلاج من إدمان الهواتف الذكية - الصورة من موقع يانكو ديزاينز
صورة الأداة الجديدة التي تساعد على عرض الإشعارات على الهاتف الذكي
صورة أداة ميجو الذكية
صورة الأداة التي صممها أشوين سوريش
صورة أداة ميجو
4 صور

طرح المصمم "أشوين سوريش"، أداة طبية أطلق عليها اسم "ميجو"، تساعد في إظهار الإشعارات التي يستقبلها حاملي الهواتف الذكية، أثناء وضع الهاتف على الشاحن.

وبحسب موقع "يانكو ديزاينز" المتخصص في نقل التصميمات الجديدة للأجهزة الإلكترونية والاختراعات المختلفة، فإن الأداة الجديدة "ميجو" تقوم بعرض الإشعارات المهمة في أوقات مناسبة ومن دون الحاجة إلى فصل الهاتف عن الشاحن بشكل مخصوص لرؤية الإشعارات.

وأصبحت الأدوات كيانًا لا ينفصل عن أصحابه، تحكم حياتنا تقريبًا في معظم الحالات، ولم يكن هذا هو الغرض المقصود من هذه الممتلكات الذكية عندما تم اختراعها في البداية. ومع ذلك، الآن بعد أن أدركنا أن مقدار الوقت الذي نقضيه أمام الشاشة يؤثر على جوانب أخرى من حياتنا، يجب أن يكون الاهتمام على كيفية إصلاحه. وتشجع تطبيقات مثل Forest المستخدمين بالفعل على التركيز على المهمة التي يقومون بها، ولكن بعد ذلك، فإن التحكم النهائي يقع على عاتق المستخدم للعودة إلى التصفح غير المنتج. ويقترن هذا بقصد استخدام مثل هذه التطبيقات ويقضي على الغرض بأكمله.

ويريد المصمم Ashwin Suresh إصلاح هذا بحل يُدعى Migo والذي يأخذ شاشة الهاتف الذكي بعيدًا عن محيط المستخدم بقليل من الاختراع الذكي. الفكرة هنا هي إرساء الهاتف في ملحق الشحن اللاسلكي الذي يغلف عرض الشاشة بالكامل. وإذا كنت تعتقد أن هذا من شأنه أن يمنع المستخدم من الوصول إلى أي مكالمات أو إشعارات مهمة، فقد أنشأ المصمم الملحق لمعالجة هذه المشكلة. تحتوي الأداة الذكية على شاشتها الخاصة التي تقوم بتصفية الإشعارات المهمة وعرضها على الشاشة. عندما تكون الشاشة في وضع الخمول، فإنها تعرض استخدام المستخدم للشاشة على جميع الأجهزة المتصلة.

ويحفز هذه الأداة المستخدم لا شعوريًا لتقليل وقت الشاشة كلما أمكن ذلك، وفي النهاية تبني أسلوب حياة أكثر صحة، حيث تم تصميم Migo بطريقة تشجع المستخدم على إبعاد الهاتف عند القيام بمهام مهمة. ويتميز الشاحن اللاسلكي بتصميم مائل بحيث يميل وزن الجهاز بلطف إلى الخلف، كما يصف Ashwin هذا بأنه لفتة خفية لإبعاد الهاتف والتخلص من إدمانه.