اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

توكلنا: الزائر داخل السعودية يمكنه التسجيل برقم الجواز أو رقم الحدود

 توكلنا: الزائر داخل السعودية يمكنه التسجيل برقم الجواز أو رقم الحدود
تطبيق توكلنا

كشف تطبيق "توكلنا"، أن الزائر المتواجد داخل المملكة العرية السعودية الذي لديه بطاقة هوية زائر أو تأشيرة زائر يمكنه التسجيل برقم الجواز أو رقم الحدود.

وفي سياق أخر، فقد أكد "توكلنا"، على أن خدمات تصاريح الخروج أثناء منع التجول باقية على التطبيق في حال لا قدر الله إعادة منع التجول في المملكة.

وجاء ذلك التوضيح من التطبيق في وقت تصدر فيه هاشتاق "حظر التجول"، قائمة الترند على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في المملكة، وذلك بعد نقاش بين المغردين حول مدى إمكانية إعادة فرض الحظر الكلي بعد ارتفاع المنحنى الوبائي لإصابات "كورونا" في المملكة خلال الأيام الأخيرة.

وفي وقت سابق أكد تطبيق "توكلنا"، على أنه لا يمكن لولي الأمر أن يطلع على سجل السفر الدولي الخاص بأفراد الأسرة والمكفولين، إذ إن سجل السفر يستعرض السجل الخاص بصاحب الحساب فقط ولا يستعرض بيانات سجل السفر الخاصة بالتابع أو رب الأسرة.

سجل السفر الدولي

وأوضح التطبيق أن سجل السفر الدولي يتيح للمستخدم استعراض سجل السفر الخاص به، ويشمل رحلات المغادرة والقدوم الدولية، ويظهر فقط للمواطن والمقيم الذي لديه حساب في "أبشر"، والبيانات الظاهرة في التطبيق هي ذات البيانات الظاهرة في حساب المستفيد في "أبشر"، لافتًا، إلى أن "توكلنا" جهة عاكسة فقط، ولا يملك صلاحية حذف أو تعديل البيانات.

كما أتاح تطبيق "توكلنا" مؤخرًا لراغبي السفر الاطلاع على اشتراطات دول العالم المختلفة والخاصة بالسفر إليها كالحصول على لقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) أو إجراء فحص PCR أو غير ذلك من الاشتراطات الوقائية التي تحددها الدول.

وأوضح "توكلنا"، أن هذه الخدمة تأتي بالتعاون مع اتحاد النقل الجوي الدولي IATA بحيث يستطيع من خلالها مستفيدو التطبيق أن يبحثوا عن الدول التي يرغبون السفر اليها في التطبيق، ومن ثم الاطلاع على الاشتراطات التي تتيح لهم السفر اليها و الدخول الى أراضيها، كما يجري تحديث الاشتراطات بشكل دوري مستمر لتتوافق مع تحديثات دخول دول العالم المختلفة.