اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هيئة الطيران المدني السعودي تصدر 3 آلاف ترخيص صلاحية طيران خلال 2021

إصدار أكثر من 3 آلاف ترخيص صلاحية طيران خلال 2021م.
إصدار أكثر من 3 آلاف ترخيص صلاحية طيران خلال 2021م.
هيئة الطيران المدني
هيئة الطيران المدني
إصدار أكثر من 3 آلاف ترخيص صلاحية طيران خلال 2021م.
هيئة الطيران المدني
2 صور

تحقيقاً لأعلى معايير السلامة في أجواء المملكة، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني عن إصدارها أكثر من 3 آلاف ترخيص صلاحية طيران خلال 2021م.

وأوضحت أن التراخيص في مجالات الاعتمادات الهندسية، والتشغيل التجاري، ومحطات إصلاح الطائرات، وطلبات تسجيل الطائرات، ومراجعة الرخص الفنية وتقارير المفتشين.

وبينت أن آلية عمل مفتشي ومهندسي صلاحية الطيران تشمل قبول طراز الطائرات وتعديلات التصاميم والإصلاحات الرئيسية، وإنتاج أجزاء الطائرات والمواصفات الفنية للقطع، والتفتيش على الطائرات لإصدار أو تجديد شهادات صلاحية الطيران.

كما تشمل الآلية إصدار شهادة ترخيص ضوضاء الطائرات، وتقييم واعتماد برامج صيانة الطائرات، وترخيص المشغلين الجويين، وإصدار شهادات محطات إصلاح الطائرات، والقيام بجولات تفتيشية للتأكد من الامتثال لمتطلبات اللوائح التنظيمية حسب أدلة إجراءات العمل.

يذكر أن المملكة العربية السعودية فازت مؤخراً، برئاسة لجنة أمن الطيران بالمنظمة العربية للطيران المدني، وذلك بإجماع الدول الأعضاء وبذلك تستمر المملكة برئاسة لجنة أمن الطيران للمرة الثانية على التوالي.

ويأتي هذا الإنجاز تأكيداً لدور المملكة المحوري وجهودها الإيجابية في التعامل مع معطيات صناعة النقل الجوي على الصعيدين الإقليمي والدولي، ويعكس بكل وضوح المكانة الدولية المرموقة التي تتمتع بها المملكة في المحافل الدولية ذات العلاقة بالطيران المدني.

وقدمت المملكة جهوداً كبيرة لدعم أمن الطيران في العالم من خلال إطلاق برامج ومبادرات المنظمة العربية للطيران المدني علاوة على إيفاد الخبراء السعوديين للعمل في المنظمات المتخصصة، فضلاً عن استضافة المملكة للمقر الدائم لمنظمة مراقبة السلامة الإقليمية لإقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا MENA RSOO التابع للإيكاو، والمقر الدائم للبرنامج التعاوني لأمن الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط CASP-MID التابع للإيكاو.

كما أن المملكة العربية السعودية عضو بالمنظمة منذ تأسيسها عام 1996م والتي تتكون من 21 دولة، كما أن المنظمة العربية للطيران المدني هي منظمة عربية متخصصة تابعة لجامعة الدول العربية تهدف إلى توثيق التعاون والتنسيق بين الدول في مجال الطيران المدني.

وشاركت المملكة في إنشاء وتأسيس المنظمة العربية للطيران المدني إلى جانب شقيقاتها من الدول العربية، ولن تدخر جهداً في التأكيد على العمل العربي المشترك بما يكفل التطوير الآمن والمستمر لقطاع الطيران المدني العربي.