وفاة أول ممرض إماراتي.. وهكذا نعاه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

وفاة أول ممرض إماراتي - الصورة من حساب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على تويتر
وفاة أول ممرض إماراتي - الصورة من حساب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على تويتر

بكلمات طيبة ومؤثرة، نعى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وفاة أول ممرض إماراتي الذي امتهن المجال، وجاءت تلك الكلمات عبر تغريدة على حساب الشيخ محمد بن راشد الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مرفقة بصورة تجمعه مع الفقيد حسين قائد.

وجاء مضمون التغريدة ليتضمن «انتقل إلى رحمة الله اليوم حسين قائد أول ممرض إماراتي، من أوائل الإماراتيين في مجاله، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، وطنه لن ينساه».

نبذة عن حياة الراحل حسين قائد

تجدر الإشارة إلى أن الممرض حسين قائد، كان أول من دخل مجال التمريض في مستشفى آل مكتوم بدبي في عمر الـ16، وذلك بعد أقل من عام من افتتاح المشفى لتقديم الرعاية الطبية للمواطنين.

بدأ حياته المهنية في تضميد الجروح وتطعيم الأطفال، وتتلمذ على يد الدكتور محمد يس، ودائمًا ما تتم الإشادة بالجهود التي بذلها الراحل في مجال التمريض كونه لم يكل لحظة عن خدمة المرضى.

في عام 1971، انتقل للعمل بمستشفى راشد كمترجم بين الأطباء والمرضى ومساعدًا لكادر التمريض الذي أصبح نظاميًا ويعتمد على الشهادات والتخصصات، وتركز عمله في رعاية شؤون المرضى ومتابعتهم مع الأطباء ومواعيدهم، بل كان له دورًا بارزًا في تدريب الكثيرين على التمريض.

ومن ثم انتقل عام 1985 إلى مستشفى دبي، واستطاع بجهوده أن يؤسس قسم للعلاقات العامة، وكان هدفه التركيز على تدريب الموظفين في كيفية التعامل مع المرضى، ومن ثم تقاعد عام 2010، ليحصد بعدها بسنوات على جائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة لعام 2017 – 2018.