الأمير محمد بن سلمان يرعى حفل سباق الخيل في نسخته الـ56

الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - الصورة من واس
الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - الصورة من واس
الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - الصورة من واس
الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - الصورة من واس
الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - الصورة من واس
الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - الصورة من واس
2 صور

يرعى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، مساء اليوم الجمعة، حفل السباق الذي يقيمه نادي سباقات الخيل على سباق ولي العهد بنسخته الـ 56، والمصنف ضمن كؤوس الفئة الأولى في الميدان السعودي المخصص لخيل الإنتاج المحلي ومفتوح الدرجات.

ولي العهد يرعى حفل سباق الخيل في نسخته الـ 56

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، رفع الأمير بندر بن خالد الفيصل، رئيس مجلس هيئة الفروسية، ورئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده، على الدعم الذي تجده الفروسية، مؤكدًا أن الرعاية الكريمة لهذه البطولة منذ نشأتها تجسد الوفاء الذي تميزت به القيادة.

السباق يتكون من 9 أشواط

ووفقًا لنادي سباقات الخيل، فإن السباق يتكون من 9 أشواط، خصِّص الشوط الثامن منه لـ"خيل الإنتاج" الفئة الأولى على كأس ولي العهد بمسافة 2400 متر وجائزة بقيمة 1,000,000 مليون ريال، أما الشوط التاسع فقد خصِّص لـ"المفتوح" الفئة الأولى على كأس ولي العهد بمسافة 2400 متر وجائزة بقيمة 1,000,000 مليون ريال.

نبذة عن كأس ولي العهد للخيل

تجدر الإشارة إلى أن كأس ولي العهد للخيل يعد من أعرق الكؤوس في المملكة، وأقيمت أول بطولة في سباقات الخيل لأول مرة عام 1387هـ / 1969م، برعاية الملك خالد بن عبد العزيز - رحمه الله - حين كان وليًا للعهد.

وتعد المملكة من أبرز دول العالم التي حرصت على دعم رياضة الفروسية، والحفاظ على الخيل العربية نظير أصالتها وجمالها. وخلال السنوات الماضية، شهد الميدان السعودي عددًا من الأسماء المميزة الفائزة بكأس ولي العهد، إذ يعد البطل غلاب لأبناء الأمير محمد بن سعود الكبير أول من استفتح البطولات في أول عام وضعت فيه الكأس 1387هـ، واعتلى الإسطبل الأبيض لأبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز - يرحمه الله - قائمة الإسطبلات السعودية بأكثرية الفوز بكأس ولي العهد منذ انطلاقتها عام 1387هـ بواقع 24 مرة. ويأتي الإسطبل الأزرق لأبناء الأمير محمد بن سعود الكبير في المرتبة الثانية من حيث عدد مرات الفوز بكأس ولي العهد.

بينما سجلت بعض الخيل حضورها لمرة واحدة وهي أنيس للأمير أحمد بن سلمان، ومفيدة لفنجال الشيباني مع المدرب هلال الشيباني التي تعد أول من فاز من خارج الإسطبلات الكبيرة بهذه البطولة الغالية في عام 1997م. وكان الجوادان (مايكنج ميراكلس) للأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز و(الزحزاح) لأبناء الشريف هزاع بن شاكر العبدلي آخر الأبطال المتوجين في نسخة العام الماضي 2020.