اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خلطات طبيعيّة وغير مكلفة لتعطير المنزل

صودا الخبز في تعطير المنزل
استخدام صودا الخبز في تعطير المنزل
استخدام القرفة في تعطير المنزل
القرفة تعطّر المنزل
النعناع والليمون المغلي في وصفة معطّرة للمنزل
النعناع والليمون المغلي خليط ذكي الرائحة، ومستخدم في تعطير المنزل
خلطات طبيعيّة لتعطير المنزل
خلطات طبيعيّة وغير مكلفة لتعطير المنزل
صودا الخبز في تعطير المنزل
استخدام القرفة في تعطير المنزل
النعناع والليمون المغلي في وصفة معطّرة للمنزل
خلطات طبيعيّة لتعطير المنزل
4 صور

تعطير المنزل من دون شراء الشموع والبخور والفواحات ممكن عن طريق تطبيق الخطوات والوصفات الآتية، علمًا أن المكوّنات سهلة التوفّر وغير مكلفة.

خلطات منزلية لتعطير المنزل

النعناع والليمون المغلي خليط ذكي الرائحة، ومستخدم في تعطير المنزل

1. البرتقال والقرفة: تصبّ كمية كافية من الماء في قدر صغيرة؛ مع بدء الغليان، تضاف شرائح البرتقال إلى الماء، وبضع ملاعق كبيرة من القرفة (أو أعواد منها). تطفأ النار عند الغليان، الأمر الذي يبعث رائحة مميزة تعطر المنزل بشكل طبيعي. تكرّر خطوة غلي المكوّنات على نار خفيفة، مع بدء الرائحة في التبخّر.

تابعوا المزيد: 6 استخدامات منزليّة لزيت شجرة الشاي

2. صودا الخبز: يملأ برطمان صغير فارغ بنصف الكوب من صودا الخبز و6 قطرات من الزيت العطري المفضّل؛ يترك البرطمان مفتوحًا، مع وضعه في الغرفة المرغوبة، لتعطيرها.

القرفة تعطّر المنزل


من جهةٍ ثانيةٍ، تدخل صودا الخبز في إعداد معطّر منزليّ الصنع، وفق الطريقة الآتية: يُخلط كوب واحد من صودا الخبز، مع ملعقة كبيرة واحدة من القرفة المطحونة. يفرّغ هذا الخليط في أوعية صغيرة موزّعة في أركان المنزل، حتّى تنبعث الرائحة المميزة.

صودا الخبز مستخدمة في تعطير المنزل

3. البنّ الطازج: توزّع أوعية صغيرة محتوية على البن المطحون الطازج في زوايا المنزل، لغرض تعطيره، علمًا أن البن يقضي على الروائح الكريهة في المطبخ.

تابعوا المزيد: 5 مكوّنات في المطبخ تقضي على رائحة سلّة القمامة

4. الخلّ: على الرغم من رائحة الخلّ القويّة، هو فعّال في القضاء على الروائح الكريهة في المنزل، بصورة نهائيّة، من خلال وضع الخل في وعاء مكشوف في المطبخ مثلًا، حيث يعمل حمض الأسيتيك المكوّن للخل على تطهير الهواء والتخلص من البكتيريا والروائح الكريهة خلال ساعات.

5. قشور الليمون: تُفيد الاستعانة بقشور الليمون في تعطير المنزل، وذلك عند وضعها في وعاء مملوء بالماء، مع إيداعها على نار هادئة، حتى تنبعث الروائح المميّزة.

6. مستخلص الفانيليا: ينصح بوضع قطرات من مستخلص الفانيليا في طبق خاصّ بالفرن، مع طهيه داخله لمدة نصف الساعة. ستنبعث جرّاء ذلك الروائح المميّزة في المنزل، علمًا أنّه من الممكن إضافة قشور الليمون لهذا المعطر المنزلي.

7. قشور التفّاح والقرفة: تُمزج قشور ثمرة من التفاح بعود من القرفة، في وعاء صغير مملوء بالماء. يترك الخليط على نار هادئة، لتطفأ الأخيرة بعد ذلك، مع إيداع المزيج مكشوفًا لنشر رائحة مميّزة في المنزل.

8. النعناع المغلي: توضع كمّية وافرة من الماء في وعاء، مع الغلي على نار هادئة، فإضافة كمّية كافية من أوراق النعناع الطازجة وقشور الليمون. عند الغليان، ستنتشر رائحة طيبة في المطبخ.

تابعوا المزيد: نصائح لتهوية المطبخ وتعطيره