ابتداء من اليوم.. إغلاق منفذ الدّرة مؤقتا لأعمال الصيانة

ابتداء من اليوم.. إغلاق منفذ الدّرة مؤقتا لأعمال الصيانة
ابتداء من اليوم.. إغلاق منفذ الدّرة مؤقتا لأعمال الصيانة

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية بأنه نظراً لأعمال الصيانة التي تقوم بها في منفذ "الدّرة"، التابع لمحافظة حقل بمنطقة تبوك، فقد تم إغلاق المنفذ مؤقتاً ابتداءً من يوم الأحد 22 جمادى الأولى 1443هـ، الموافق 26 ديسمبر 2021م عند الساعة 12:00 ظهراً، وذلك لحين الانتهاء من أعمال الصيانة التي ستستغرق 45 يوماً.
ووفقاً لـ "واس"، ذكرت الهيئة أنه بإمكان المسافرين القاصدين لمنفذ الدّرة من الجانبين السعودي والأردني التوجه إلى منفذ "حالة عمّار" بمنطقة تبوك أو منفذ الحديثة بمنطقة الجوف، حيث سيُقدم المنفذان خدماتهما لجميع القادمين والمغادرين أو الراغبين بالاستيراد أو التصدير أو العبور بكفاءة عالية وذلك بالتعاون والتنسيق مع جميع الجهات العاملة بالمنفذين.
ودعت "الزكاة والضريبة والجمارك" جميع عملائها الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات، إلى التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال 19993، أو من خلال الرقم الدولي 00966112048998 وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected] أو حساب "اسأل الزكاة والضريبة والجمارك" على تويتر @Zatca_Care، أو من خلال المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة zatca.gov.sa.
تابعي المزيد: هيئة الزكاة توضح موقف التأجير السكني من ضريبة القيمة المضافة

نصيحة لمستوردي المركبات المستعملة

من جهة أخرى، وجّهت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية نصيحة مهمة للمستوردين قبل شراء أو استيراد المركبات المستعملة، وذلك تفادياً لمنع دخولها، مشيرة إلى ضرورة التأكد من استيفائها ومطابقتها لمعيار اقتصاد الوقود.
وقال الحساب الرسمي للهيئة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "عزيزي المستورد: قبل شراء واستيراد مركبتك المستعملة تأكد من استيفائها ومطابقتها لمعيار اقتصاد الوقود تفادياً لمنع دخولها".
وأوضح الحساب أن الحد الأدنى للاستهلاك لسيارات السيدان هو 10.3 كلم/لتر، أما الحد الأدنى للاستهلاك للجيوب والوانيتات والشاحنات الخفيفة هو 9.0 كلم/لتر.