التعليم السعودية تكشف عن آلية وخطوات طباعة المباشرة بعد الترقية

التعليم السعودية تكشف عن آلية وخطوات طباعة المباشرة بعد الترقية
وزارة التعليم
يتم أولًا الدخول على الخدمة الذاتية
انفوغراف وزارة التعليم - من حسابها على تويتر
التعليم السعودية تكشف عن آلية وخطوات طباعة المباشرة بعد الترقية
يتم أولًا الدخول على الخدمة الذاتية
2 صور

كشفت وزارة التعليم، في انفوغراف، نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصعر "تويتر"، عن طريقة وآلية طباعة المباشرة بعد الترقية، وذلك من خلال خطوات سهلة وميسرة.

خطوات طباعة المباشرة:

1- الدخول على الخدمة الذاتية.

2- ثم اختيار صلاحية الخدمة الذاتية للموظف.

3- ثم اختيار "قراراتي" وبعدها اختيار "قرار المباشرة" من قائمة نوع الطلب.

4- ثم اختيار قرار المباشرة المراد طباعته.

5- وأخيرًا الضغط على تشغيل وسوف يقوم النظام بعرض القرار.

أهداف الخدمة

ولفتت التعليم، إلى أن الخدمة تهدف إلى التسهيل على الموظف بطباعة قرار المباشرة بعد الترقية إلكترونيًّا دون الحاجة إلى زيارة إدارة التعليم أو ديوان الوزارة.

ترقيات التعليم

وأنهت وزارة التعليم ترقية 32.872 موظفًا وموظفة خلال العام المالي 2021، وذلك في أكبر عدد ترقيات في تاريخها خلال عام واحد، حيث تم الإعلان مؤخرًا عن ترقية 15.888 موظفًا وموظفة من منسوبيها على سلم وظائف الإداريين والإداريات والمستخدمين وبند الأجور في ديوان الوزارة، وإدارات التعليم (المكاتب والمدارس)، والملحقيات الثقافية، كما تم في وقت سابق من هذا العام الإعلان عن ترقية 16.984 موظفًا وموظفة.

وتأتي هذه الترقيات امتدادًا لجهود الوزارة في الاهتمام بمنسوبيها، وتقديرًا لمساهمتهم في العملية التعليمية، وتحفيزًا لهم على الإبداع، ورفعًا من كفاءة العمل في المنظومة؛ لتحقيق أهداف الوزارة الإستراتيجية وفقًا لرؤية المملكة 2030.

وفي سياق أخر، فقد أعلنت وزارة التعليم مؤخراً عن بدء التسجيل في 15 مقعداً تدريسياً لتدريب الطلبة للسعوديين في الزمالة العامة ببرنامج (الإقامة الطبية) بمستشفيات الشاريتيه في ألمانيا، ضمن مسار الاتفاقيات الصحية، والذي يهدف إلى تدريب الطلبة السعوديين في 12 تخصصاً طبياً.

وجاءت التخصصات كالآتي: "التخدير.، طب الأعصاب، جراحة الأعصاب،.المسالك البولية، أمراض الكلى، أمراض الجهاز الهضمي، الجراحة، أمراض النساء والتوليد، طب الأطفال، طب الأطفال حديثي الولادة، الأشعة، علم الأورام"، إضافةً إلى (3) مقاعد في تخصصات أخرى مختلفة.

شروط التقديم:

1- إنهاء مرحلة البكالوريوس بتقدير جيد جداً على الأقل.

2- الحصول على وثيقة التخرّج الرسمية، والسجل الأكاديمي، ومعادلة الشهادة من جهة الاختصاص إذا كانت صادرة من مؤسسة خارج المملكة، مع توضيح التخصص في السيرة الذاتية واستمارة التقديم.

3- استكمال الوثائق في استمارة التقديم مشتملةً على الشهادات الأكاديمية والمهنية وشهادة التصنيف المهني من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والسجل الأكاديمي والتوصيات.

4- نسخة من جواز السفر والضمان المالي بتاريخ حديث من جهة الابتعاث للموظف.

مدة البرنامج

– مدة البرنامج (6) سنوات مع فترة تحضيرية ولغة مدتها (14) شهراً.

فترة التقديم

– التقديم متاح الآن ويستمر حتى يوم السبت 15 يناير 2022م (الساعة 12 ظهراً).

طريقة التقديم

– يتم التقديم عبر بوابة سفير (مسار مقاعد الاتفاقيات الصحية)

رابط التقديم: https://ksp.moe.gov.sa/