في ليلة رأس السنة.. 6 نصائح للحفاظ على سلامة الطفل

صورة  للعناصر الزخرفية على الطاولات
صورة للعناصر الزخرفية على الطاولات
صورة لأسرة تحتفل بليلة رأس السنة
وفري للأطفال المناخ المناسب للعب
صورة  لأدوات التزيين  لليلة رأس السنة
أدوات التزيين
صورة لأطفال يتلقون الهدايا
ليلة رأس السنة وسلامة الطفل
صورة  للعناصر الزخرفية على الطاولات
صورة لأسرة تحتفل بليلة رأس السنة
صورة  لأدوات التزيين  لليلة رأس السنة
صورة لأطفال يتلقون الهدايا
4 صور

من السهل التغاضي عن احتياطات السلامة أثناء احتفالات رأس السنة مع انشغال الأم بتغليف الهدايا أو إضاءة الشموع أو التزيين ، من أجل التغلب على حدوث بعض المخاطر الشديدة أثناء العطلات، من المهم مراعاة المخاطر التالية؛ من أجل سلامة أطفالك:

1-احمي طفلك من مخاطر الحلي الصغيرة

كوني حذرة في المكان الذي تضعين فيه أدوات التزيين

وفقاً لموقع "برايت سايد" سيضع الأطفال الصغار أي شيء تقريباً في أفواههم، لذا كوني حذرة في المكان الذي تضعين فيه أدوات التزيين.

يمكن أن تتسبب أكاليل الزهور والزخارف وغيرها من الزخارف الاختناق إذا تركت في متناول أيدي الصغار. احتفظي بها بعيداً عن متناول يد طفلك.

2-لعبة رش الثلج الصناعي

تأكدي من وجود الأطفال ليلة رأس السنة بعيداً عن رش الثلج الصناعي؛ لأن العديد من المنتجات تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تكون ضارة عند استنشاقها.

3- احذري الشموع

الأطفال ينجذبون إلى اللهب، لذا احتفظي بالشموع المضاءة بعيداً عن متناول أيديهم. لا تضعي شموعاً مضاءة على مفرش المائدة أو أي شيء آخر يمكن أن يسحبه الطفل لأسفل أو يقلبه.

أبقي الشموع المضاءة بعيداً ، ولا تدعي شمعة تشتعل دون مراقبة. ضعي الشمعدانات المضيئة في مكان آمن، وقومي بإطفائها عند مغادرة المكان.

تعرّفي إلى المزيد: لماذا يحب جميع الأطفال الصغار لعبة Peekaboo؟

إذا كنت تقومين بوضع شجرة اصطناعية، فتأكدي من أنها مقاومة للحريق.

4-سلاسل المصابيح الكهربائية

الزينة وسلاسل المصابيح الكهربائية خطرة بقدر ما هي جذابة للأطفال الصغار

تعتبر سلاسل المصابيح الكهربائية خطرة بقدر ما هي جذابة للأطفال الصغار، الذين يمكن أن يلتفوا بسهولة في الأسلاك، ما يعرضهم لخطر الخنق أو حتى الصعق بالكهرباء. تأكدي من سلامة المصابيح التي تستخدمينها.

على الرغم من أن المصابيح الصغيرة يمكن أن تجعل الزينة تتألق، إلا أنها تشكل أيضاً خطر الاختناق. إذا كنت تستخدمين خيوطاً من الزينة أو الأضواء من أي نوع، فعلقيها عالياً وبعيداً عن متناول طفلك.

5- تخلصي من بقايا تغليف الهدايا

تخلصي من بقايا تغليف الهدايا

يحب الأطفال الصغار قطع قصاصات من الشريط اللاصق والشريط وورق التغليف خاصة ورق القصدير اللامع الذي يمكن أن يحتوي على الرصاص.

قد لا ترغبين أيضاً في أن يضع طفلك يديه على المقص أو الأدوات الحادة الأخرى المستخدمة لقص الورق والشريط.

العديد من أسلاك الأجهزة، فإن معظم سلاسل الأضواء مغطاة بالبلاستيك الذي يحتوي على الرصاص. تختلف كمية الرصاص بشكل كبير، ومن الصعب تحديد مدى خطورتها لتكون آمنة، لا تدعي طفلك الصغير يتعامل مع الأضواء.

يعتبر الرصاص أيضاً مصدر قلق إذا كان لديك شجرة اصطناعية قديمة قد تحتوي بعض هذه الأشجار على مستويات غير آمنة من الرصاص، وينبعث منها الغبار الذي ينشر الرصاص في الهواء.

6-بعض النباتات سامة

يعتبر نبات الهدال الخطر الحقيقي؛ حيث يمكن أن يتسبب تناوله في تقلصات شديدة في المعدة وإسهال. في بعض الحالات، يمكن أن يكون قاتلاً.

إذا قررتِ تعليق غصن من نبات الهدال بالمنزل، فقومي بتثبيته بحيث لا يمكن أن يكون على الأرض؛ حيث يمكن أن يصل إليه حيوان أليف أو طفل. يمكنك أيضاً تغطيته بشبكات ملونة لمنع أوراقه من السقوط على الأرض.

تعرّفي إلى المزيد: هل يرث الأطفال نرجسية الآباء؟

7-البطاريات صغيرة

أثناء تقديم الهدايا لطفل في ليلة رأس السنة في أول العام؛ يجب الحذر من بطاريات الأقراص، فقد يبتلعها الطفل وتحدث ثقوب في مريء الطفل يجب الاحتفاظ بالبطاريات بعيداً عن متناول الأطفال وإزالتها على الفور قبل منح الطفل اللعبة.

8-الحلي الزجاجية

كوني حذرة بشأن وضع العناصر الزخرفية على الطاولات أو الأرفف

 سوف ينبهر طفلك بشكل طبيعي بالأضواء والزخارف والحزم الملونة.كوني حذرة بشأن وضع العناصر الزخرفية على الطاولات أو الأرفف التي قد يحاول طفلك تسلقها أو هزها. انتبهي بشكل خاص من الشمعدان الثقيل أو غير المستقر.

 

سيدتي وطفلك فيسبوك }