اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هل يرث الأطفال نرجسية الآباء؟ 

صورة لطفل يدرس
إثبات الذات
صورة طفل نرجسي
هل يرث الأطفال نرجسية الآباء؟ 
صورة طفل مع والده
يشعرون بالحاجة إلى الكمال
صورة لطفل غير واثق من نفسه
قلة الثقة بأنفسهم
صورة طفل يتلاعب
التلاعب سمة في الشخصية
صورة لطفل يدرس
صورة طفل نرجسي
صورة طفل مع والده
صورة لطفل غير واثق من نفسه
صورة طفل يتلاعب
5 صور

عندما يتعلق الأمر بالأطفال، فإن تربيتهم من قبل الآباء النرجسيين يمكن أن يكون مدمراً للغاية، وقد يستمر في التأثير عليهم حتى عندما يكبرون ليصبحوا بالغين. فيطورون في أنفسهم سمات سلبية يصعب التخلي عنها. وقد يرثون هذه النرجسية من الأب فقط، وهذا ما يكون غالباً، لذلك تعرّفي على بعض السمات السلبية التي قد يطورها أطفال النرجسيين في شخصياتهم، لتكوني قادرة على التعامل معهم.

قلة الثقة بالنفس

قلة الثقة بأنفسهم

قد يشعر الأطفال المولودون لأبوين نرجسيين بالحاجة إلى إثبات أنفسهم. ومع ذلك، سوف يفتقرون إلى احترام الذات والثقة للقيام بذلك. نظراً لأن والديهم قد وضعوا معايير عالية.

إرضاء الناس بالموقف

غالباً ما يكبر أولئك الذين يولدون لأبوين نرجسيين ليكونوا متزلفين، وسيبذلون قصارى جهدهم لإرضاء الناس من حولهم. نظراً لأنهم لا يستطيعون قبول الرفض، فسوف يتأكدون من أنهم ينالون رضا الآخرين.

يشعرون بالحاجة إلى الكمال

يشعرون بالحاجة إلى الكمال

يميل الآباء النرجسيون إلى انتقاد جهود أطفالهم وإنجازاتهم. من المرجح أن يبالغوا في تضخيم نضالاتهم وإنجازاتهم، ما يجعل أطفالهم يشعرون بأنهم تافهون في معظم الأوقات. ولأنهم ملزمون بتوقعات والديهم الضخمة، فإنهم يعملون من أجل أن يصبحوا مثاليين، قبل أن يكتسبوا الخبرة.
تعرّفي إلى المزيد: لماذا يحب جميع الأطفال الصغار لعبة Peekaboo؟

لا يعرفون الاستقلالية

في حين أن جميع الأطفال يعتمدون على والديهم، لكن أولئك الذين يولدون لنرجسيين لا يمكنهم إعالة أنفسهم مستقبلاً، حتى لو كانوا قادرين على ذلك. إنهم يشعرون بالحاجة إلى سؤال والديهم عن كل شيء، لأن قرارات والديهم طغت على قراراتهم، وبالتالي يفقدون فرديتهم في الطريق.
يمكن أن يصبح التلاعب صفة شائعة في أخلاقهم

التلاعب سمة في شخصيتهم

التلاعب هو إحدى السمات الشخصية، التي قد يرثونها من والديهم. بالنظر إلى أن النرجسيين لديهم قدرة كبيرة على جذب الناس بكلماتهم وتفخيمهم للأحداث، فإن الأطفال الذين يولدون لمثل هؤلاء الأشخاص يطورون هذه الشخصية بمرور الوقت، ليثبتوا كفاءتهم.


تعرّفي إلى المزيد: في مناسبة موسم الرياض: وجهي طفلك للتعامل مع الأطفال الآخرين