اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الموت يغيب العديد من الفنانين في 2021.. تعرفوا إليهم 

صباح فخري - الصورة من صفحة نقابة الفنانين السوريين على فيسبوك
صباح فخري - الصورة من صفحة نقابة الفنانين السوريين على فيسبوك

غيّب الموت العديد من الفنانين في سورية ولبنان والوطن العربي خلال العام 2021 حيث تنوعت أسباب وفاة النجوم بين المرض والتقدم بالعمر وغيرها وخسر الوسط الفني العربي سواء في التمثيل أو الغناء العديد من النجوم وفيما يلي أبرز الراحلين في العام 2021 .

صباح فخري

وكان النجم السوري الشهير صباح فخري من أبرز الراحلين في العام 2021 حيث توفي في الثاني من نوفمبر الفائت عن عمر يناهز 88 عاماً بعد مسيرة فنية حافلة أوصل فيها القدود الحلبية إلى العالم العربي كله كما شغل خلالها العديد من المناصب من أبرزها نقيب الفنانين السوريين.

زهير رمضان - الصورة من حساب نقابة الفنانين السوريين على فيسبوك

زهير رمضان

كما توفي نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان في السابع عشر من نوفمبر عن عمر يناهز الثانية والستين عاماً بعد معاناته مع مرض رئوي حيث تلقى العلاج في المشفى قبل أن يفارق الحياة واشتهر الراحل بالعديد من الادوار منها شخصية "ابو جودت" في مسلسل "باب الحارة" و "المختار" في مسلسل ضيعة ضايعة.

الياس الرحباني - الصورة من حساب الفنانة ديانا حداد على فيسبوك

الياس الرحباني

وكان رحيل الموسيقار اللبناني الياس الرحباني خسارة كبيرة للفن العربي حيث توفي في الرابع من يناير من العام الحالي وهو الشقيق الأصغر للاخوين رحباني "عاصي ومنصور".

الفنان الراحل أحمد منصور - الصورة من صفحة نقابة الفنانين على فيسبوك

أحمد منصور

كما شهد العام الحالي وفاة الفنان السوري أحمد منصور عن عمر يناهز الثمانين عاماً وتوفي التاسع عشر من شهر أبريل الماضي بعد معاناة مع مرض السكري.

الفنان الراحل فاروق الجمعات - الصورة من صفحة نقابة الفنانين على فيسبوك

فاروق الجمعات

كما خسرت الدراما السورية في العام 2021 الفنان فاروق الجمعات الذي توفي في الثالث عشر من سبتمبر الماضي عن عمر ثلاثة وستين عاماً.

الراحلة ميادة بسيليس - الصورة من حساب نقابة الفنانين السوريين على فيسبوك

ميادة بسيليس

وشهد الوسط الفني السوري والعربي خسارة الفنانة القديرة ميادة بسيليس التي توفيت في السابع عشر من مارس بعد معاناة مع مرض السرطان والتزمت ميادة برفقة زوجها الموسيقار سمير كويفاتي خطاً غنائياً ذا طابع مميز حقق لهما خصوصية.

ولعل من أجمل أغنياتها اغنية " كذبك حلو " التي حققت شهرة وانتشاراً كبيرين وحققت من خلالها الجائزة الذهبية كأفضل أغنية عربية في العام 1999 .

بيار جماجيان- الصورة من حساب الممثل وسام صباغ على تويتر

بيار جامجيان

وتوفي في الحادي والعشرين من اكتوبر الفنان اللبناني بيار جامجيان عن عمر يناهز الثانية والسبعين عاماً حيث عانى من المرض ليلة وفاته لينقل الى المشفى ويتوفى في اليوم التالي.

الفنان الراحل محمد الشماط - الصورة من حساب الفنان فادي صبيح على فيسبوك

محمد الشماط آخر الراحلين

وكان الفنان محمد الشماط آخر الراحلين حيث توفي في الثامن والعشرين من شهر ديسمبر عن عمر ناهز الخامسة والثمانين عاماً إثر معاناة مع المرض حيث كان يتلقى العلاج في الولايات المتحدة الأمريكية ووري الثرى هناك.

المخرج الراحل حاتم علي - الصورة من حساب شقيقه المنتج زياد علي على فيسبوك

حاتم علي ووري الثرى في 2021

وعلى الرغم من وفاة المخرج حاتم علي في التاسع والعشرين من ديسمبر في العام 2020 إلا أن دفنه تم في الأول من يناير عام 2021 حيث استغرق نقل الجثمان من مقر تواجده في مصر إلى مسقط رأسه في سورية عدة أيام .


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "انستغرام سيدتي"

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"