توضيح من المرور بشأن المركبات المستثناة من الفحص السنوي

توضيح من المرور بشأن المركبات المستثناة من الفحص السنوي
توضيح من المرور بشأن المركبات المستثناة من الفحص السنوي

أوضحت الإدارة العامة للمرور في السعودية، أن جميع قائدي المركبات ملزمون بإجراء الفحص الفني الدوري كل عام، ما عدا المركبات الخاصة الجديدة.
وقالت الإدارة، إنَّ نظام المرور يلزم جميع قائدي المركبات بإجراء الفحص الفني الدوري سنوياً ما عدا المركبات الخاصة الجديدة فيجرى الفحص لها بعد مرور ثلاث سنوات من الترخيص لها بالسير لأول مرة.
جاء ذلك رداً على تساؤل تلقاه المرور السعودي من أحد المتابعين تضمن: "هل الفحص الدوري إلزامي لسيارة كل سنة، أو فقط حين تجديد استمارة السير".


عبور الأودية والشعاب أثناء جريانها مخالفة

أكّد المرور السعودي أن عبور الأودية والشعاب أثناء جريانها تدخل ضمن جدول المخالفات المرورية وتستوجب العقوبة، إذ أن المجازفة في عبورها قد يعرض سلامة السائق والآخرين للخطر.
كان ذلك من خلال تغريدة نشرها المرور السعودي على "تويتر" ذكر فيها: سعياً إلى تعزيز السلامة أثناء جريان الأودية والشعاب، وافق مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله، على إضافة فقرة إلى جدول المخالفات رقم 7 الملحق بنظام المرور بالنص الآتي "المجازفة بعبور الأودية والشعاب أثناء جريانها".
علماً أن غرامة المخالفة المرورية تبدأ من 5000 ريال وقد تصل إلى 10,000 ريال سعودي، هذا وقد أضاف المرور السعودي: "لا تغامر.. حتى لا تكون الضحية التالية "، من خلال نشر مقطع فيديو يبين عدد من الحوادث التي وقعت لمجموعة من السيارات أثناء عبور الأودية.
تابعي المزيد: توضيح من المرور السعودي بشأن رخصة القيادة الأجنبية

تنبيه بشأن حجز المواعيد عبر أبشر

كما وجّهت الإدارة العامة للمرور تنبيهاً للمواطنين والمقيمين السعوديين أكدت فيه ضرورة التحقق من استخدام الموقع الرسمي للمنصة الإلكترونية "أبشر" عند القيام بحجز المواعيد التي تتعلق بالخدمات المرورية، كما نوهت إلى أن المنصة تتيح للمستفيدين إتمام جميع الإجراءات إلكترونياً دون الحاجة إلى مراجعة أي من الدوائر الحكومية المقدمة للخدمات.