فولكس فاغن تطرح أسعار مالتيفان 2022 وتكشف عن ميزات تصميم مثيرة

فولكس فاغن مالتيفان 2022 مواصفات مثيرة
فولكس فاغن مالتيغان مواصفات مثيرة

أعادت فولكس واجن اختراع سيارة مدمجة متعددة الأغراض فئة أم بي في MPV متوسطة الحجم، من فوق منصة جديدة كليا للشركة، لطرح سيارة متميزة من فئة الفان كبيرة الحجم.

إذ كشفت فولكس واجن مؤخرا عن تفاصيل الأسعار والمواصفات لسيارة مالتيفان الجديدة، خليفة كارافيل التي تمثل واحدة من أهم عمليات إعادة اختراع أكبر سيارة أم بي في MPV للشركة في تاريخها على مدار 71 عام.

 

فولكس فاغن مالتيفان 2022 مواصفات وأسعار
فولكس فاغن مالتيفان 2022 أسعار ومواصفات

تبدأ الأسعار من 57.500 دولار، مع  طرح ثلاثة مستويات من المواصفات الأولية ممثلة في فئات لايف، ستايل، إنرجيتيك
يمكن إختيار جميع المواصفات بهيكل بقاعدة عجلات قصيرة أو طويلة، وأختيار محرك بنزين سعة 1.5 ليتر أو 2.0 ليتر بشاحن توربيني، أو خيار محرك هجين يعمل بالكهرباء.
تم تجهيز طرازات المستوى لايف، بعجلات معدنية مقاس 16 بوصة وسبعة مقاعد وبابين منزلقين، وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 10.0 بوصة.

وشملت المقصورة أيضا قمرة القيادة الرقمية من فولكس واجن، ونظام المساعدة الأمامية، وأنظمة المساعدة في الحارة.

 

فولكس فاغن مالتيفان المساحة الداخلية
فولكس فاغن مالتيفان المساحة الداخلية

تبدأ أسعار طرازات لايف من 77.000 دولار وتحصل على عجلات 17 بوصة، ومصابيح أمامية مصفوفة إل إي دي LED خفيفة آي كيو IQ، ونظام معلومات وترفيه بريميوم ديسكفر، وأبواب منزلقة كهربائية وباب خلفي، ونظام المساعدة على الركن.

تتوفر مواصفات إنرجيتيك محدودة المدى، وهي إصدار إطلاق حصري، مع مجموعة نقل الحركة إي هايبرد الهجينة، بشاحن توربيني سعة 1.4 ليتر وميزات متميزة مثل نظام الصوت هارمان كاردون، وعجلات 18 بوصة وفتحة سقف بانورامية وزجاج للخصوصية.

 

فولكس فاغن مالتيفان من الداخل
فولكس فاغن مالتيفان من الداخل

تخلت فولكس واجن عن اسم كارافيل، لتعكس إعادة الأبتكار الشاملة والحقيقة للسيارة المدمجة MPV والتأكيد على أنها وفق منصة جديدة و لم تعد تشارك دعائمها مع شاحنة ترانسبورتر التجارية .
إذ جعلت المقاعد السبعة المزودة للسيارة مالتيفان وفق نسخة موسعة من منصة أم كيو بي MQB لمجموعة فولكس واجن، والتي تزود طرازات مقاعد طرازات تاراكو، سكودا كودياك و فولكس واجن تيجوان .
يمهد ذلك الطريق لمجموعة من التحسينات التكنولوجية والأسلوبية والمريحة للتصميم، مع السماح أيضا لسيارة أم بي في MPV بتبني أول مجموعة نقل هجينة على الإطلاق.

يجمع محرك مالتيفان إي هايبرد الهجين Multivan eHybrid محرك بنزين بقوة 148 حصان بسعة 1.4 ليتر مزود بشاحن توربيني ومحرك كهربائي بقوة 114 حصان على المحور الأمامي لإنتاج إجمالي 215 حصان، بينما تسمح البطارية التي تبلغ 13 كيلو وات في الساعة أسفل الأرضية بالعمل بالكهرباء فقط في “الرحلات الحضرية القصيرة”.
بينما تحصل النسخة الهجينة على علبة تروس ذات ست سرعات مزدوجة القابض دي إس جي (DSG)، تستخدم بدائل البنزين التقليدية وناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات مألوف.
إلى جانب التنقيحات الميكانيكية، تم إعادة تصميم السيارة ذات السبعة مقاعد بالكامل، مع إيماءات التصميم المستوحاة من فئة تي 3 1985، والتي من بينها جيل ترانسبورتر.

 

فولكس فاغن المقاعد الفخمة
فولكس فاغن مالتيفان المقاعد الفخمة

أتاحت فولكس واجن أقصى مدى للمركبات الكهربائية يقدر حوالي 31 ميلا.
تتوفر أيضًا محركات بنزين سعة 1.5 ليتر و 2.0 ليتر بشاحن توربيني، كما سوف ينضم محرك ديزل بقوة 201 حصان، في وقت لاحق من العام المقبل.
وفقًا للمعايير القياسية ، يبلغ عرض مالتيفان 1941 مم وطولها 4973 مم وارتفاع بنحو 1903 مم (يتوفر أيضًا خيار قاعدة عجلات ممتدة بطول 5173 مم)، مما يجعلها أكبر بشكل عام قليلاً من طراز الجيل تي T6.
كما يمكن إزالة المقاعد الخلفية الخمسة بالكامل، في حين يمكن تدوير الصف الثاني لإنشاء ترتيب جلوس اجتماعي.

 

فولكس فاغن مالتيفان نظرة خلفية
فولكس فاغن مالتيفان نظرة خلفية

كما إن عدم وجود وحدة تحكم مركزية – أصبح ممكنًا عن طريق إزالة فرملة اليد التقليدية ومحدد التروس – وقد سمح ذلك بوجود أرضية مسطحة في جميع أنحاء المقصورة بأكملها، مما يمنح الإصدار الأساسي سعة 469 ليترا من مساحة الصندوق، والتي تمتد حتى سعة 1844 ليتر مع إزالة المقاعد الخلفية.
تعد مالتيفان أول مركبة تجارية من فولكس واجن تحصل على نظام آي كيو دريف IQ.Drive الجديد والذي يستخدم وظائف التحكم التكيفي في التطواف ومساعدة المسار لتمكين ما تسميه “القيادة شبه المستقلة” في الرحلات الطويلة.