12 طريقة ذكية وسهلة للتعامل مع الزوجة النكدية

wife-feeling-angry-and-disappointed-after-argument-2021-09-03-20-26-11-utc
لماذا لا تفهمني؟
كيف تعرف أن لديك زوجة مزعجة
3 صور


لماذا لم تعد للمنزل؟ متى ستحضر البقالة؟ لماذا تأخرت في العمل؟ ، هذه علامات وجود زوجة مزعجة ونكدية، تؤرق بالك وأنت الذي كنت تحلم بالعودة للمنزل بعد عناء نهار طويل، لكن ما تجده هو ساحة معركة في انتظارك.
الزوجة المزعجة حسب موقع bonobology.com لا ترضى أبدًا ولا توفر فرصة لمهاجمة زوجها. تتشاجر طوال اليوم وتستهلك طاقتك لدرجة أن تفقد قدرتك على اتخاذ القرار والاستسلام. ولا تستغرب فالتوتر من الزوجة المزعجة مصدر إزعاج دائم على الرجل التعامل معه.
تابعي المزيد: عادات تقتل الحب بين الزوجين

لديك زوجة مزعجة

كيف تعرف أن لديك زوجة مزعجة


كيف تعرف أن لديك زوجة مزعجة وغضبها ليس حالة مزاجية عرضية، وهنا ندرج لك صفات الزوجة المزعجة حتى تتمكن من التعامل مع مشاكلك بشكل أفضل.
 عادة ما تستمر زوجتك في تكرار ما تريد أن تخبرك به
 تشعرك بالتوتر لأنها تجعلك تشعر دائمًا أنك لا تفعل ما يكفي
 مهووسة بالسيطرة وتريد إدارة كل شيء بشكل دقيق وفي نفس الوقت تلومك "أنت لا تقوم بواجبك."
 كلمة "طلب" ليست في قاموسها. هي فقط تلقي الأوامر
 تدخل في حالة من الغضب وأنت تخشى نوبات غضبها
 تصرخ وتتشاجر طوال الوقت. وتقضي على أي رغبة بالاقتراب منها. ويغدو المنزل منطقة اشتباكات.

تساؤلات في بالك

لماذا لا تفهمني؟


لماذا زوجتي تتذمر كثيرا؟ لماذا لا تفهمني؟ ولا يكون لدى الزوج علم بسبب تصرف الزوجة التي تبدأ في التذمر من لحظة فتحها الباب لك من حوادث عمرها 7 أشهر. وهنا عليك أن تدرك أنه تغضب الزوجة وتتذمر عندما تكون غير سعيدة أو لا تسير الأمور كما هو مخطط لها. في بعض الأحيان ، يصبح التذمر طقوس يومية تجعلك ترغب في الصراخ ملء رئتيك.

يقول كيفن درو (اسم مستعار كما ذكر موقع bonobology.com للحفاظ على الخصوصية) في اللحظة التي دخل فيها المنزل بعد العمل، بدأت زوجته في التذمر، بعبارات مثل: هل وضعت الجوارب في المكان الصحيح؟ هل علقت المعطف في الخزانة؟ تعال إلى المطبخ وساعدني في تقطيع الخضار أو ساعد الأطفال في كتابة فروضهم المدرسية ... وتغدو كطائرة بلا طيار. في البداية كنت أغضب ولكن بعد ذلك أدركت أنها عادة ليست قادرة على التخلص منها"، اشترى كيفن في النهاية لنفسه مكانًا صغيرًا، سرًا، وبدأ يقضي الوقت بمفرده هناك. "كنت أقول لها إنني في جولة. لقد وجدت سلامتي أخيرًا ". إذا كنت محبطًا من زوجتك المشاكسة فهذه فرصة لإنهاء معاناتك إلى الأبد.
تابعي المزيد: تصرفات الزوج تكشف كرهه لزوجته

12 طريقة للتعامل مع الزوجة المزعجة.

1. لا ترد

لا يعني أن تلتزم الصمت وتسمح لزوجتك بالاستمرار في إزعاجك. عندما تزعجك عليك أن تفهم أنها في حالة نفسية معادية. الجدال والرد سيفاقم الأمور. تخيل موقفًا تقول فيه زوجتك، "أنت دائمًا تنسى الأشياء التي اطلبها منك". بدلاً من قولك: "نعم" افعلها بنفسك وقل لها لا أستطيع تذكر كل شيء". انتظر حتى تهدأ وتحدث معها بهدوء. سوف تفهمك بالتأكيد.

2. الرئيس دائمًا على حق

نعم ، زوجتك هي رئيسك في المنزل. كلما تقبلت هذه الحقيقة بشكل أسرع، أصبح الأمر أسهل بالنسبة لك. سترى الزوجة المزعجة نفسها دائمًا على أنها على حق. بغض النظر عن الخطأ الذي يقع عليك، ستكون أنت من يقول آسف في كل مرة تقريبًا.

3. التحدث عامل مع الزوجة المزعجة

تتحول معظم الزيجات إلى زيجات غير سعيدة بسبب نقص التواصل. إذا كانت زوجتك تزعجك باستمرار، فحاول أن تفهم السبب. تحتاج إلى التحدث وفهم المشكلة. لن تصلح الأشياء نفسها بطريقة سحرية. محادثة مدتها 15 دقيقة يمكن أن تحل مشكلة عمرها 3 أشهر.

4. حدد خطأك واعتذر

إذا كانت زوجتك تزعجك، فهذا يعني أنك فعلت شيئًا أزعجها. الزوجات لا يتذمرن دائما دون سبب. مثل معظم الأزواج، يمكن أن تكون مخطئًا. راجع نفسك وحاول فهم أين أخطأت. بمجرد أن تدرك خطأك، اعتذر بصدق. أسف بسيط يمكن أن يحول الوحش المزعج إلى زوجتك الجميلة مرة أخرى.

5. استمع إلى ما تريد قوله

يركز الأزواج على الجزء الذي تزعجهم فيه زوجاتهم لكنهم يفشلون في الاستماع إلى ما تقوله. في المرة القادمة، استمع لما تقوله وهي تتذمر. إذا كان الأمر يتعلق بعادة لا تحبها أو خطأ ربما تكون قد ارتكبته، اعمل على تحسين نفسك بدلاً من ترك المزعجة تزداد سوءًا.

6. حاول أن ترى الأشياء من منظورها

قف أمامها لتفهم وجهة نظرها. قد لا تتمكن من فهم السبب وراء إحباط زوجتك. ومن خلال رؤية الأشياء من وجهة نظرها، قد تتمكن من فهمها بشكل أفضل والتعامل مع إزعاجها.

7. تحدث عن وجهة نظرك

من المهم أيضًا أن تفهم زوجتك وجهة نظرك. عندما تزعجك اتخذ موقفًا لنفسك وأخبرها بما تشعر به.
أخبرها عن مدى تأثير ازعاجها على سلامتك النفسية. إذا شعرت أنها تتحكم ، أخبرها بذلك. تأكد من أن زوجتك تعرف مدى تأثير مناكفاتها عليك. إذا كانت لا تريد الاستماع إليك، فأخبرها أنك لن تستمع إليها حتى تصغي اليك.

تابعي المزيد: كيف أعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني؟


8. اعمل على نفسك

تشعر العديد من الزوجات بالإحباط لأن الزوج يواصل عيش حياته مثل العازب. ربما تتوقع منك المساعدة في الأعمال المنزلية. أو تريدك أن تكون أكثر حنانًا تجاهها. عليك أن تفهم أنك متزوج الآن وأن الزواج يجلب لك الكثير من المسؤوليات. ابدأ بالأشياء الصغيرة مثل قول "أنا أحبك" لزوجتك بشكل متكرر، وإحضار البقالة، وغسل الأطباق، وما إلى ذلك. حان الوقت للنضح.

9. فهم دورها مقابل دورك

يحمل الرجال والنساء تسميات مختلفة تستند إلى مسؤولياتهم وعلاقاتهم. قد تحمل زوجتك تسميات مثل الابنة والزوجة والأم ورائدة الأعمال وما إلى ذلك. يحمل الرجال أيضًا تسميات مختلفة مثل الزوج ورجل الأعمال والابن وما إلى ذلك. الفرق هنا هو أنه على الرغم من أن الرجال والنساء اليوم يحملون تسميات متشابهة، إلا أن أدوارهم ومسؤولياتهم تختلف اختلافًا كبيرًا.
تميل النساء إلى التفوق على أنفسهن عندما يتعلق الأمر بالاضطلاع بمسؤولياتهن ويصبحن خبراء في تعدد المهام، وعليك أن تفهم أن زوجتك ليست امرأة خارقة وأن إزعاجها صرخة طلبًا للمساعدة.
تابعي المزيد: أبرز المشاكل شيوعاً في السنوات الأولى من الزواج

10. تفاوض معها

الزواج يدور حول التعديلات والتسويات. يحتاج كلاكما إلى التنازل عن أجزاء من حياتك الشخصية من أجل التوافق مع الالتزامات التي تقع على عاتقكما. تفاوض مع زوجتك وتوصل إلى حل عملي. لا يوجد شيء لا يمكن حله وسيكون كلاكما قادرًا على وضع خطة.
11. اطلب منها أن تتقبلك
يصبح الأمر محبطًا عندما لا تتقبلك زوجتك كما أنت. تبدأ المرارة في التسلل وتهدد أساس زواجك.
أخبر زوجتك أن هذا هو الشخص الذي تزوجته وكانت تعرف من أنت قبل الزواج. الزواج لا يغير الشخص بين عشية وضحاها.
تابعي المزيد: أسباب ظاهرة "العيش منفصلين معاً"

12. تحدث إلى مستشار

الاستشارة لها فوائد عديدة ويمكن أن تنقذك إذا لم تتمكن من إيجاد حل لمشاكل حياتك الزوجية. إذا لم يتوقف التذمر والمشاحنات المستمرة لزوجتك بغض النظر عما تفعله ، فقد حان الوقت لمجموعة جديدة من الأشخاص المحايدين ليروا المشكلة من منظور جديد.
معنى التذمر في العلاقة هو التعبير باستمرار عن عدم الرضا عن شريك حياتك. تعرف زوجتك ما هو الأفضل لك حتى لو كنت ترغب في الاختلاف. إن حاستها السادسة جنبًا إلى جنب مع فهم البيئة المحيطة تفعل المعجزات في هذه الحالات. التذمر لا يأتي من العدم. إذا انفجرت زوجتك للتو، فهناك خطأ بالتأكيد.