استراتيجيات اتبعها الشباب لجعل عام 2022 أفضل

الشباب
أثبت الشباب طرقًا عديدة يلمحاربة المعلومات المضللة- الصورة من موقع منظمة صوت الشباب
الشباب
عرف الشباب ما يريدون رؤيته من أنظمتهم- الصورة من موقع منظمة صوت الشباب
الشباب
الشباب يساعدون في بناء الثقة المجتمعية - الصورة من موقع منظمة صوت الشباب
الشباب
استقطاب أصوات الأطفال والشباب- الصورة من موقع منظمة صوت الشباب
الشباب
أثبت الشباب أهمية أصواتهم وإشراكهم في صنع القرار- الصورة من موقع منظمة صوت الشباب
الشباب
الشباب
الشباب
الشباب
الشباب
5 صور


رغم نهاية عام 2021، مازلنا ننظر للخلف لنسلط الضوء على بعض أكثر الاستراتيجيات التي استوحاها الشباب من أحداث العام الفائت وانخرطوا فيها وأداروها بنجاح، وحسب موقع منظمة صوت الشباب voicesofyouth.org نقدم لكم 10 من ضمن استراتيجيات عديدة وضعها الشباب لجعل العام 2021 عامًا أفضل ومنحتنا الأمل بعام أفضل كذلك في 2022
تابعي المزيد:

كيفية إدارة قلقك والعيش حياة أفضل

10 استراتيجيات ملهمة

الشباب يساعدون في بناء الثقة المجتمعية - الصورة من موقع منظمة صوت الشباب


1. شارك الشباب من جميع أنحاء العالم ، بالإجراءات المناخية العاجلة اللازمة لحماية كوكب الأرض، وانضموا إلى الاحتجاجات المناخية واستاطعوا استقطاب أصوات الأطفال والشباب إلى مؤتمر الأمم المتحدة للتغيرات المناخية COP26. فقد قامت مجموعة من نشطاء المناخ الشباب وخبراء اليونيسف بإيجاد سلسلة من الأدلة لتعلم المفاهيم الأساسية حول تغير المناخ وإدارة المناخ، وكذلك مساعدة المزيد من الشباب على المشاركة خلال عام 2022.
2. مع الذكرى السنوية العاشرة لتقرير الأمم المتحدة حول التغيرات المناخية U-Report ، احتفلنا بمرور 10 سنوات على قيام الشباب بإثبات أهمية أصواتهم وأهمية إشراكهم في صنع القرار. وقد ساهم التقرير بتمكين الشباب والتواصل معهم للتحدث علنًا عن القضايا التي تهمهم والانضمام إلى هذا المجتمع العالمي على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل التغيير الاجتماعي الإيجابي.
3. التزم الشباب بالمساعدة في كسر وصمة العار التي تحيط بالصحة النفسية. ودافعوا عن هذا التغيير جزئيًا من خلال المساعدة في تطوير سلسلة من موارد الصحة العقلية - من ملفات GIF والملصقات في المدونات وبطاقات الوسائط الاجتماعية - لبدء المحادثات مع الأصدقاء والعائلة.
تابعي المزيد: أهمية التخطيط الإستراتيجي الشخصي للشباب

 

عرف الشباب ما يريدون رؤيته من أنظمتهم- الصورة من موقع منظمة صوت الشباب


4. كل يوم ، كان الشباب يساعدون في بناء الثقة المجتمعية في اللقاحات محليًا وعالميًا. في الوقت الذي زادت فيه المعلومات المضللة من صعوبة جائحة COVID-19 المستمر. لكن أثبت الشباب أن هناك طرقًا عديدة يمكن من خلالها محاربة المعلومات المضللة وضمان التوزيع الآمن والعادل للقاحات COVID-19 للجميع.

5. عرف الشباب ما يريدون رؤيته من أنظمتهم الغذائية واستخدموا تقرير الأمم المتحدة لمشاركة وجهات النظر حول الاستدامة وإمكانية الوصول، بالإضافة إلى اقتراحات للمستقبل. وفي عام 2021، دعت اليونيسف الشباب من 18 دولة مختلفة لتبادل خبراتهم مع النظم الغذائية والبيئات الغذائية. وقد سلط أكثر من 700 طفل وشاب الضوء على مخاوفهم وخرجوا بحلول وتوصيات.

6. أظهر الشباب أنه بغض النظر عن المكان الذي ينتمون إليه ، فإن لهم الحق في تنمية مواهبهم وتحقيق إمكاناتهم الكاملة.


7. قام الشباب بعمل الفيديو التوضيحي الرقمي، والذي أظهروا فيه مواهبهم وإبداعهم ودافعوا عن حقوقهم في نفس الوقت، من خلال منصة Mediathon للشباب.
في عام 2021 ، فاز 110 من المتقدمين المحظوظين من الشباب بفرصة المشاركة في جلسات إنشاء محتوى جماعية ومقابلة شباب آخرين حول العالم وتعلم مهارات سرد القصص من كبار الموجهين.

8. شهد يوم الطفل العالمي 2021 المزيد من الشباب الذين أصبحوا مناصرين للشباب ورفعوا أصواتهم بشأن القضايا التي تهم جيلهم، لكنهم أيضًا دعوا الكبار للمساعدة في خلق مستقبل أفضل.
تابعي المزيد: كيف تعيدين بناء حياتك من جديد

 

أثبت الشباب أهمية أصواتهم وإشراكهم في صنع القرار- الصورة من موقع منظمة صوت الشباب

 


9. أنتجت حملة BTS واليونيسف #LoveMyself ما يقرب من خمسة ملايين تغريدة، لكن النجاح الحقيقي كان مشاهدة الشباب يقودون انتشار المحبة والرعاية الذاتية.

10. شارك الشباب على كل المستويات هذا العام، وانضم أكثر من 200 ألف منهم إلى المشاورات لوضع خطة اليونيسف الاستراتيجية للفترة 2022-2025. ليبدأ بناء عالم أفضل للشباب بالاستماع إلى الشباب! وذلك حسب خطة اليونيسيف الاستراتيجية في الموقع الرسمي للأمم المتحدة
تابعي المزيد: المشكلات التي تواجه الشباب في الجامعة

 

استقطاب أصوات الأطفال والشباب- الصورة من موقع منظمة صوت الشباب