اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السعودية تعلن ارتفاع الإصابات وازدياد عدد جرعات اللقاح

السعودية تعلن ارتفاع الإصابات وازدياد عدد جرعات اللقاح
السعودية تعلن ارتفاع الإصابات وازدياد عدد جرعات اللقاح

أعلنت وزارة الصحة السعودية منذ قليل، تسجيل 3168 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا "كوفيد-19"، وتسجيل حالتي وفاة رحمهما الله.
وأضافت الوزارة أنها سجلت 608 حالة تعافٍ ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 544,161 حالة ولله الحمد.
ومن جانب آخر، كشف الوزارة وصول عدد جرعات فيروس كورونا المعطاة حتى الآن في كافة مناطق السعودية إلى أكثر من 52 مليون جرعة.
ودعت إلى أخذ اللقاح، حيث يتم التسجيل عليه عبر تطبيق صحتي.


من جانب آخر، أوضح الدكتور محمد العبدالعالي المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، حقيقة معلومة مغلوطة يرددها بعضهم مؤخراً بشكل واسع ومنهم مختصون، وهي أن كثرة ظهور متحورات فيروس كورونا تقلل من حدتها وخطورتها.
وقال العبدالعالي خلال مداخلة مع قناة "السعودية"، إن هذه المعلومة مغلوطة، لأن التحور له عدة خصائص وأنماط، منها أنه قد يأتي سريع الانتشار وقد يكون أسوأ من المتحورات التي سبقته، من حيث الأعراض والخطورة.
ولفت إلى أنه يجب المحافظة على أخذ اللقاحات المضادة للفيروس، إلى جانب تطبيق الإجراءات الاحترازية المطلوبة لهذه المرحلة؛ من أجل مواجهة كورونا ومتحوراتها.
جدير بالذكر أن وزارة الصحة، كشفت عن تحديث على فترة التعافي للمصابين بفيروس كورونا "كوفيد-19" الخاصة بالمحصن وغير المحصن، مع التأكيد على المبادرة بأخذ الجرعة للوقاية من أعراض الإصابة الشديدة.
تابعي المزيد: متحدث الصحة السعودية: الجرعة التنشيطية آمنة على الحوامل
وأوضحت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أنه اعتباراً من أمس الأربعاء الموافق 5 يناير الجاري، سيتم تحديث الحالة في تطبيق توكلنا للمحصن بعد 7 أيام من الإصابة، وبعد 10 أيام من الإصابة لغير المحصن، ولا يستلزم إجراء مسحة.
وأبانت الوزارة أن الدراسات تشير إلى أن التحصين يحد من تكاثر الفيروس ويقلص فترة العدوى بين 5 إلى 7 أيام، في الغالبية العظمى من المحصنين.