توجيه من "تعليم الجوف" لتطوير الأداء لمديري ومديرات المدارس

إدارة تعليم الجوف - الصورة من حساب إدارة تعليم الجوف على تويتر
إدارة تعليم الجوف - الصورة من حساب إدارة تعليم الجوف على تويتر
وزارة التعليم
وزارة التعليم
إدارة تعليم الجوف - الصورة من حساب إدارة تعليم الجوف على تويتر
وزارة التعليم
2 صور

في إطار تأهيل الكوادر وتعزيز الأداء الإداري لمديرات ومديري المدارس، نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف لقاءًا افتراضيًا خلال الاتصال المرئي، تحت عنوان «الأداء الإداري لمديري ومديرات المدارس»، والذي بدوره يهدف لتعزيز مهام الإدارة المدرسية وفقًا لمجموعة من النظم والضوابط والأهداف التعليمية.

وخلال هذا الاتصال المرئي، صرح الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي، المدير العام للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف، على أهمية متابعة تطبيق كافة الاحترازات ضد جائحة كورونا، مؤكدًا بأن العملية التعليمية لم تعد كالسابق بل أصبح الأمر أكثر أهمية وبرز الدور القيادي في تطوير التعليم من خلال تأهيل الكوادر مهنيا، ورعاية الطلاب ودفعهم نحو التفوق وتطوير الأساليب التربوية.

ونوه «الغامدي» بأهمية تطوير الأداء لمديري ومديرات المدارس كونه العامل الأساسي على تقنين الأداء داخل المدرسة عن طريق القياس والتحديد وسد الفجوات والتحسين المستمر للجودة وبالتالي تحقيق الدور الريادي للمدارس.


ومن ضمن الموضوعات التي تمت مناقشتها خلال هذا اللقاء، الدور الإداري للمدير في إدارة الأداء الوظيفي، دور المراجعة الداخلية تجاه المدارس، المسؤولية الإدارية للرئيس المباشر، المباني المدرسية بين الواقع والمأمول.

ومن جانبها قدمت هند عرهان السهلي، مشرفة القيادة المدرسية، ورقة عمل بشأن بطاقة الزيارة الفنية لمديري ومديرات المدارس، والتي اختصت ببنود التقييم، حيث وضعت الممارسات الإدارية المقياس الحقيقي لتعزيز الأداء، ومتابعة العملية التعليمية بدقة من أجل التجويد والتحسين المستمر.