رئاسة الحرمين تشدد على ضرورة الأخذ بكافة الإجراءات لمنع تفشي فيروس كورونا

رئاسة الحرمين تشدد على ضرورة الأخذ بكافة الإجراءات لمنع تفشي فيروس كورونا
رئاسة الحرمين تشدد على ضرورة الأخذ بكافة الإجراءات لمنع تفشي فيروس كورونا

عقدت لجنة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اجتماعها الثاني عن بعد لمواجهة فيروس كورونا المستج، بحضور رئيس اللجنة وكيل الرئيس العام لشؤون مجمع الملك عبدالعزير لكسوة الكعبة المشرفة عبدالحميد بن سعيد المالكي وأعضاء اللجنة.

وشدد وكيل الرئيس العام لشؤون مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة خلال الاجتماع على ضرورة أخذ كافة التدابير الوقائية والاشتراطات الصحية في ظل تسارع انتشار فيروس كورونا، وأن هذه الإجراءات تتم وفق خطط ممنهجة ومدروسة بالمسجد الحرام وكافة إدارات الرئاسة والمرافق الخارجية من ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي واستخدام معقمات اليدين وقياس درجة الحرارة عند المداخل،وإبراز تطبيق توكلنا للتأكد من تحصين منسوبي الوكاله والرئاسة.

وأكد على كافة الفرق الميدانيه متابعة جميع الملاحظات ورصدها ليتم الرفع إلى الجهات المعنية بشكل عاجل دون تهاون، حيث يأتي من منطلق الحفاظ على النفس البشرية والعمل في بيئة صحية آمنه.

من جهة أخرى قامت وكالة الخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في الإدارة العامة للوقاية البيئية ومكافحة الأوبئة بالمسجد الحرام، بتوزيع (250) علبة كمامات، و(240) معقما على منسوبي الرئاسة العاملين بالمسجد الحرام.

وقال مدير الإدارة العامة للوقاية البيئية ومكافحة الأوبئة، حسن بن بـركات السويهري، بأن الإدارة تواصل خدماتها ومهامها والتي تأتي ضمن الإجراءات الاحترازية الوقائية بالرئاسة، حيث قامت بعدد من الجولات الميدانية التي شملت توزيع الكمامات والمعقمات لكافة العاملين، وذلك لتعزيز جوانب السلامة الصحية ومكافحة انتشار الوباء.

في حين شدد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، خلال اجتماعه مع وكيل الرئيس العام للخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية، محمد بن مصلح الجابري، ووكيل الرئيس العام للتفويج وإدارة الحشود المهندس أسامة بن منصور الحجيلي، على ضرورة رفع درجة الاستعدادات بكافة الإمكانيات في المسجد الحرام وتكثيف العمل بالإجراءات الاحترازية والوقائية، لينعم قاصدو بيت الله الحرام بالأمن والسلامة الصحية.