متحدث الصحة السعودية: الخبراء يؤكدون على عودة الدراسة الحضورية

محمد عبد العالي
محمد عبدالعالي - الصورة من واس

أوضح الدكتور محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، أن الخبراء والمختصين في السعودية يؤكدون على أهمية العودة للدراسة واستمراريتها للطلاب والطالبات، كونها مهمة لصحتهم.
وأضاف في حديثه لبرنامج تلفزيوني أمس السبت: "التعليم أمر مهم، ونحن سعداء جداً بعودة أبنائنا وبناتنا للتعليم، وعادوا ببرامج يقوم بها زملاؤنا في التعليم إلى جانب مع وزارة الصحة وهيئة الصحة العامة وغيرها من الجهات المساندة، وبفضل تطبيق البروتوكولات والإجراءات الاحترازية في المدارس شهدنا عودة آمنة وناجحة وفيها صحة لأبنائنا وبناتنا".
وبيّن العبدالعالي أن الخبراء والمختصين في السعودية يؤكدون على أهمية هذه العودة، واستمراريتها، وهي مهمة لصحتهم، وهذا ما أكد عليه الخبراء في العالم، والممارسات التي نتابعها باستمرار لكافة الفصول الدراسية والمستويات التعليمية من أصغر مستوى إلى أعلى مستوى، مشدداً على اتخاذ ما يخدم المصلحة للمجتمع.

مؤتمر صحفي مشترك

يذكر أنه سيعقد بعد قليل، مؤتمر صحفي مشترك حول مستجدات فيروس كورونا في المملكة، بحضور كل من الدكتور محمد عبدالعالي المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، وابتسام الشهري المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم.

حصيلة أعداد الإصابات

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم، تسجيل 3460 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا "كوفيد-19"، وتسجيل حالة وفاة رحمها الله، وتسجيل 843 حالة تعافٍ ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 546,614 حالة ولله الحمد.
تابعي المزيد: الصحة السعودية: اللقاح يحمي الأم والجنين وأغلب المنوَّمين دون تحصين

هل التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية آمن؟

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الصحة أن ‏ التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية آمن ولا يتعارض مع لقاح كورونا، منوهة بأنه يجب أخذه للوقاية من الأمراض الموسمية والحماية من مضاعفاتها، داعية إلى ضرورة الحرص على استكمال جرعات اللقاح.
ودعت الوزارة إلى المبادرة بالتسجيل في تطبيق "صحتي" للحصول على اللقاح، حفاظاً على صحة وسلامة أفراد المجتمع، مشددة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الجسدي للحد من انتشار الفيروس.