اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

متحدث الصحة السعودية: منحنى إصابات كورونا يشهد انخفاضا ملحوظا داخل المملكة

وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية
وزارة التعليم السعودية
وزارة التعليم السعودية
الدكتور محمد العبدالعالي - متحدث الصحة السعودية
الدكتور محمد العبدالعالي - متحدث الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية
وزارة التعليم السعودية
الدكتور محمد العبدالعالي - متحدث الصحة السعودية
3 صور

انطلق منذ قليل مؤتمر وزارتي الصحة السعودية والتعليم، في إطار التعرف على آخر مستجدات كورونا والتبعيات التي أحرزها سواء في القطاع الصحي أو القطاع التعليمي، وبدأ الدكتور «محمد العبدالعالي»، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، حديثه مشيرًا إلى أن العالم مستمر في رصد الإصابات بكورونا.

واسترسل في حديثه مؤكدًا أن منحنى الإصابات في المملكة يشهد تراجع طفيف في الحالات، وأكد على أن وزارة الصحة تتابع باستمرار أعداد الحالات الحرجة في المملكة، مشيرًا إلى أن التحصين يؤثر إيجابيا على أرقام الحالات الحرجة والإصابات، بجانب أن التزام المجتمع بالإجراءات الوقائية يعتبر سلامة للجميع.

وتابع ردًا على بعض التساؤلات التي تشغل بال الكثير داخل المملكة، موضحا أن فحص كورونا يكون في حالة الحاجة إليه فقط، وأكد على أن منحنى الإصابات يتراجع بشكل سريع، وجاءت تلك النتيجة دليلا للجهود التي بذلتها وزارة الصحة في ضبط قواعد السلامة داحل المجتمع.


كما رصد «العبدالعالي» خلال المؤتمر رسمًا بيانيًا يوضح من خلاله أثر اللقاحات في حماية المجتمع في عام 2020 مقارنة بعام 2022 والذي شهد انخفاضا ملحوظًا، وأكد خلال حديثه أن وزارة الصحة لا تريد أن تشهد الموجات السابقة بشأن عدد الإصابات والحالات الحرجة.

وأكد على أن عدد الجرعات تجاوز الـ52 مليون جرعة داخل المملكة واستفاد منها 23 مليون و300 ألف مواطن أكملوا الجرعتين.

على الجانب الآخر، بدأت «ابتسام حسن الشهري»، المتحدثة الرسمية باسم وزارة التعليم، حديثها بتوجيه الشكر للقيادة الرشيدة على الدعم لمواصلة التعليم في ظل انتشار كورونا، مؤكدة خلال كلمتها أن مسألة استمرار العملية التعليمية عن بعد لا يمكن أن تستمر حتى انتهاء كورونا، مشيرة إلى العودة الحضورية للطلاب في مرحلتي الابتدائية ورياض الأطفال.

وأوضحت خلال كلمتها أنه سيتم تطبيق التباعد في العودة الحضورية للمرحلة الابتدائية، وأن الاختبارات ستكون حضوريًا للفصل الدراسي الثاني للطلاب في المرحلة الابتدائية، منوهة أن المدارس في أتم استعدادتها لاستقبال الطلاب في تلك المرحلة، على أن يستثنى كلًا من لديهم ظروف صحية من الحضور.

وتابعت حديثها موضحة أن العودة الحضورية للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال مطلب أسري وتربوي، وأن هناك 3 نماذج تشغيلية لعودة المرحلة الابتدائية وفق أعداد الطلاب، منخفضة -متوسطة -عالية.