السباق الأخضر فعالية تنطلق في دبي في 15 يناير

السباق الأخضر فعالية تنطلق في دبي في 15 يناير
السباق الأخضر فعالية تنطلق في دبي في 15 يناير

 


ينطلق في مجمع دبي للاستثمار يوم السبت 15 يناير 2022 "السباق الأخضر" الذي تنظمه شركة دبي للاستثمار على مسافتي 3 و5 كيلومتر لجميع الفئات العمرية ولكافة مستويات اللياقة البدنية. ويدعم هذا السباق الأول من نوعه في دبي مبادرات دبي الذكية التي تهدف إلى تحقيق رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لبناء اقتصاد أخضر.




ويهدف هذا السباق الشامل إلى تشجيع العائلات والطلاب وأنصار البيئة وعشاق الجري على المساهمة في حماية البيئة. ويمكن المشاركة فيه بوسائل مختلفة عن طريق الجري، أو المشي، أو السير بعربات الأطفال ،أو الكراسي المتحركة، وسيحصل جميع المشاركين على قمصان مجانية مصنوعة من مواد معاد تدويرها، كما سيتم منح أفضل المتسابقين جوائز مصنوعة من مواد مستدامة. بالإضافة إلى جوائز خاصة تكريماً لأصحاب الجهود الخاصة والمبادرات الخضراء.




يتبنى السباق ممارسات ذكية بما في ذلك استخدام مواد إعلامية لاورقية، والتسجيل أيضاً بطريقة غير ورقية، فضلاً عن استخدام لوحات رقمية في اللافتات الإرشادية وأقواس انطلاق ونهاية السباق. وسيتم كذلك تشجيع المشاركين على إحضار قوارير مياه قابلة لإعادة الاستخدام وتعبئتها من موارد المياه المخصصة لذلك، مما يعزز ممارسات إعادة الاستخدام والتدوير وتقليل استهلاك المواد البلاستيكية المخصصة للاستخدام مرة واحدة. وسيتم أيضاً وضع صناديق إعادة التدوير في منطقتي الانطلاق والنهاية، وعلى امتداد مسار السباق، وكذلك في قرية السباق مع توفير المرافق اللازمة لإعادة تدوير المواد البلاستيكية الأخرى.



وسيتاح للمشاركين فرصة الوصول إلى قرية السباق الأخضر - المنطقة الذكية، والتي تضم أنشطة ترفيهية عائلية صديقة للبيئة. وستتوزع في أنحاء هذه المنطقة صناديق مخصصة لإعادة التدوير، وأخرى للتبرع بالملابس والأحذية المستعملة، ومناطق مخصصة لاستلام الأجهزة الكهربائية والهواتف المحمولة القديمة بغرض إعادة تدويرها.