اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

انطلاق فعاليات منتدى شباب العالم 2022 في شرم الشيخ

افتتاح منتدى شباب العالم- الصورة من الحساب الرسمي للمنتدى على تويتر
افتتاح منتدى شباب العالم- الصورة من الحساب الرسمي للمنتدى على تويتر

انطلقت فعاليات منتدى شباب العالم 2022، اليوم الاثنين، في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء المصرية، وذلك ضمن إطلاق النسخة الرابعة من المنتدى العالمي، الذي يتم تنظيمه خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير من العام الجاري.

وظهرت مدينة شرم الشيخ في أبهى صورة لها، حيث استضافت النسخة الرابعة للمنتدى الدولي الذي أصبح منصة حوارية لكثير من الشباب حول العالم، لتؤكد بذلك مصر بأنها حاضنة لجميع الثقافات المختلفة، من خلال تنظيم منتدى الشباب الذي أصبح نقطة تلاقي لكثير من الشباب حول العالم.

ونجحت مصر في تنظيم العديد من المؤتمرات الدولية في ظل وجود جائحة كورونا التي تجتاح العالم، حيث اتخذت إدارة منتدى شباب العالم العديد من الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا، وقد تم استخدام تقنيات غير مسبوقة للكشف عن كوفيد 19، والاستعانة بروبوت متطور يعمل على تعقيم القاعات، وروبوت آخر يقوم بقياس درجات الحرارة للمشاركين في المنتدى الحواري للشباب، وروبوت يوزع على الحضور أدوات التعقيم، وتقديم المعلومات عن القاعات وأماكن الفعاليات، بالإضافة إلى روبوت يوزع الأطعمة والمشروبات على المشاركين في منتدى الشباب.

وتجدر الإشارة إلى أن منتدى شباب العالم يُعتبر حدثًا عالميًا يتم تنظيمه بشكل سنوي في مدينة شرم الشيخ بمصر، تحت رعاية رئيس الجمهورية، وقد انطلق المنتدى عبر 3 نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ونجح المنتدى في استضافة أكثر من 15 ألف شاب وشابة من 160 دولة على مدار تنظيم النسخ الماضية من المنتدى العالمي.

هذا ويُعدّ منتدى الشباب منصة دولية تعمل على استضافة العديد من الشباب المؤثرين من جميع أنحاء العالم في مدينة شرم الشيخ، في محاولة لتعزيز قيمة الحوار والسلام ومناقشة العديد من القضايا التي تهم قطاع كبير من الشباب حول العالم.