اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شركة QNAP تطرح وحدة تحكم شبكية بـ 4 فتحات مع منفذي Thunderbolt 4

صورة وحدة التحكم الشبكية
وحدة تحكم شبكية من QNAP - الصورة من موقع LDLC
صورة لإصدار وحدة تحكم شبكية
أحد إصدارات وحدات التحكم الشبكية من QNAP- الصورة من موقع Amazon
صورة وحدة التحكم الشبكية ذات الفتحات الأربع
وحدة تحكم شبكية ذات 4 فتحات - الصورة من موقع Techinn
صورة وحدة التحكم الشبكية
صورة لإصدار وحدة تحكم شبكية
صورة وحدة التحكم الشبكية ذات الفتحات الأربع
3 صور

قدمت شركة QNAP أول NAS (وحدة تحكم شبكية) بأربعة فتحات مع منفذي Thunderbolt 4 واتصال 10 جيجابت.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية، فإنه يمكن أن يستوعب TS-464T4 NAS أربعة محركات أقراص ثابتة مقاس 20 تيرابايت مقاس 3.5 بوصة و80 تيرابايت في وضع JBOD، ويستخدم نظام جاسبر ليك رباعي النواة من إنتل، ويحتوي على فتحتين M.2 مع واجهة PCIe لمحركات أقراص الحالة الثابتة وكذلك 2.5 اتصال GbE و10 GbE.

وأوضح الخبراء في مجال التكنولوجيا أنه "ربما يكون التحسين الأكثر أهمية على NAS الداعم لـ TB3 هو أنه يعد بتحسين عرض النطاق الترددي لـ Thunderbolt بشكل كبير".

وتميل أجهزة وحدة التحكم الشبكية الحديثة ذات 4 فتحات مع دعم التخزين المؤقت RAID 5 وSSD إلى تقديم أداء مرتفع نسبيًا مع محركات الأقراص المتميزة. ومع ذلك، عندما تحتاج إلى تحميل كمية كبيرة من البيانات عليها، تصبح واجهة الشبكة الخاصة بهم عقبة في الأداء، لذلك، يتم تشغيل NAS المزودة بتقنية Thunderbolt 3/4 بواجهة 40 جيجا بايت في الثانية.

وتكمن المشكلة في أن بعض وحدات التخزين المتصلة بالشبكة (NAS) التي تدعم TB3 بما في ذلك الجيل السابق من Qnap TS-453BT3 تستخدم SoCs القديمة التي يمكن أن توفر وحدة تحكم TB3 مع عرض نطاق ترددي قابل للاستخدام يبلغ 1.6 جيجا بايت/ ثانية فقط، ويوفر PCIe 2.0 5 GT / s لكل مسار ويستخدم تشفير 8b/ 10b بنسبة 20% علوية، حيث إنه بعيد عن تشبع ذروة عرض النطاق الترددي القابل للاستخدام في TB3 وهو 25.92 GT / s 3.24 GB / s.

ويجلب TS-464T4 من QNAP العديد من التحسينات المهمة على سابقتها في كل جانب ممكن تقريبًا، بما في ذلك تمكين عرض نطاق ترددي أعلى لـ TB3 /TB4 بفضل ممرات PCIe 3.0 الثمانية.